باتنة: الوالي شدد على تسليم مستشفى 60 سريرا بتكوت نهاية جويلية المقبل

شدد والي باتنة عبد الخالق صيودة على ضرورة استلام مستشفى 60 سريرا ببلدية تكوت الواقعة على بعد 95 كلم جنوب-شرق الولاية “نهاية جويلية المقبل”.

وأعرب ذات المسؤول لدى معاينته لهذا المشروع الذي يقع بمنطقة لقصر عن عدم رضاه على سير الأشغال بورشة الإنجاز وأمر بعين المكان بفسخ العقد مع مكتب الدراسات المشرف على متابعة الإنجاز وتكليف مكتب الدراسات التابع للولاية بمتابعة ما تبقى من الأشغال.

وأعطى الوالي تعليمات صارمة بوجوب تسريع وتيرة العمل وتدعيم ورشات الإنجاز لاستلامه -كما قال- في الوقت المحدد مع العمل بفرق حتى خلال نهاية الأسبوع لتدارك العجز المسجل في أشغال إنجاز هذا المشروع.

ويعرف مشروع بناء مستشفى 60 سريرا بمدينة تكوت الذي تقدمت به نسبة الأشغال حاليا بـ 85 بالمائة تأخرا كبيرا في وتيرة الإنجاز على الرغم من تجنيد 12 مقاولة لتجسيده.

وقد ظل هذا المرفق مطلبا ملحا لسكان هذه المنطقة المعروفة بانتشار داء السيليكوز بين شبابها من ممتهني حرفة صقل الحجارة .

ويأتي تفقد ورشة بناء هذا المستشفى ضمن الزيارة الميدانية التي قام بها والي باتنة إلى دائرة تكوت ووقف خلالها على عديد المشاريع التنموية بها ومنها الملعب البلدي ببلدية تكوت الذي خصه بإعانة تقدر بـ 7 مليون د.ج من ميزانية الولاية لإنجاز الطريق المؤدي إليه، فيما كشف عن تقديم إعانة لبلدية غسيرة التابعة لذات الدائرة موجهة لتدعيم الإنارة العمومية.

ق. م

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.