أزيد من 17 ألف مترشح يجتازون إمتحانات شهادة التعليم المتوسط
مديرية التربية قسنطينةاتخذتالإجراءات اللازمة لضمان نجاح الموعد

أفاد مدير التربية لولاية قسنطينة السيد “محمد بوهالي “،وذلك عشية إجراء إمتحانات نهاية مرحلة التعليم المتوسط أن العدد الاجمالي للمترشحين لنيل الشهادة قد بلغ هاته السنة مجموع 17 ألف و55 مترشحا،موزعين على كامل ربوع الولاية من بينهم 9155 إناث،و10 16.4 مترشحا متمدرسا،و45 6 مترشحا حرا،منهم 110 مترشحين بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بحي بوالصوف.

حيث تم تخصيص 55 مركز إجراء من بين هذه المراكز هناك مركز واحد مقره مؤسسة إعادة التأهيل،أما بالنسبة لعملية التأطير فقد تم الاستعانة بـ 3867 مؤطرا،بالاضافة إلى 300 أستاذ مكلفين بالحراسة.

كما تتضمن قائمة المترشحين لامتحان نهاية التعليم المتوسط هاته السنة 14 مترشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة،ويتعلق الأمر بـ 7 تلاميذ يعانون من إعاقة بصرية،و7 آخرون ذوي إعاقة حركية.حيث تم وضع  كافة الترتيبات  لمساعدتهم وتوفير جو ملائم لهم .هذا وتتوفر الولاية على مركزين أحدهما مركز للتصحيح بثانوية مالك حداد والثاني مركز خاص بالتجميع بثانوية محمد الصديق بن يحيى.كما أكد ذات المتكلم أن مديرية التربية قد استكملت كافة الإجراءات  اللازمة لضمان إجراء هذا الموعد الهام في ظروف جيدة. حيث أن المديرية قد عقدت سلسلة من الاجتماعات قبيل موعد الامتحان،هاته الأخيرة جاءت بإشراف من والي الولاية السيد عبد السميع سعيدونالذي بدوره أعطى تعليمات هامة لكافة الشركاء الاجتماعيين المعنين بمقاييس الامتحان من مديرية النقل،مديرية البريد والمواصلات،سونالغاز،سياكو، وكذلك السادة رؤساء الدوائر والبلديات وذلك لضمان التنظيم،والسير الحسن للموعد الامتحانات.

هذا ويجتاز المترشحون لامتحانات نهاية مرحلة التعليم المتوسط،في اليوم الأول من الامتحان  كل من مواد اللغة العربية،الفيزياء،التربية المدنيةوالتربية الاسلاميةعلى أن تعلن النتائج قبيل عيد الفطر المبارك.

ماضي. ر

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.