الأشغال بها وصلت 90 في المئة
توزيع 2150 مسكن بصيغة عدل 2 نهاية السنة الجارية

يرتقب توزيع 21500 وحدة سكنية من صيغة عدل 2 المتواجدة بالتوسعة الغربية لمنطقة علي منجلي بالمدينة الجديدة نهاية السنة الجارية، ووصلت نسبة الانجاز على مستوى ورشات هذه الحصة ما نسبته 90 بالمائة، حيث قاربت أشغال إنجاز السكنات على الانتهاء، وشرع حتى في تعبيد الممرات والمسالك، بينما سيشرع قريبا في مباشرة أشغال ربط السكنات بالغاز بعدما تم حل مشكل السيولة المالية وتحصلت الولاية على مبلغ معتبر لتهيئة مختلف المشاريع السكنية وربطها بمختلف الشبكات.

إلى ذلك، تعرف باقي الحصص من صيغة عدل 2 بالولاية تقدما في وتيرة الأشغال على غرار 6000 وحدة بمنطقة الرتبة بديدوش مراد التي بلغت فيها نسبة الأشغال 80 بالمائة، فيما يبقى الإشكال بذات الموقع حول التهيئة الخارجية التي لا تزال متأخرة، حيث من المرتقب توزيع 2000 وحدة منها نهاية السنة. من جهة أخرى، فقد انطلقت مؤخرا أشغال الإنجاز بالمواقع الجديدة على غرار منطقة لبشاكرة الموزينة والموقع الحديث بعلي منجلي، هذه المواقع منحت لمؤسسات بناء جزائرية.

وفي سياق منفصل، كشف المدير الجهوي لوكالة تحسين السكن وتطويره أن عملية فتح الموقع الإلكتروني لقرابة 3000 مكتتب ضمن برنامج “عدل 2” بولاية قسنطينة ممن لم تسنح لهم الفرصة لاختيار مواقع سكناتهم، سيتم قريبا، من أجل اختيار أماكن سكناتهم بولاية قسنطينة، كما طمأن من أودعوا طعونا بعد رفض ملفاتهم بسبب تملّكهم عقارات بمفردهم أو مع ورثة آخرين، بأن قانونا جديدا صدر مؤخرا من وزارة السكن، يتيح لهم إمكانية الاستفادة حسب مساحة العقار.

وبخصوص عملية الطعون، فقد أكد ذات المسؤول، أن مصالحه شرعت في دراسة القانون المذكور قبل تطبيقه واعتماده في عملية التدقيق في الطعون خلال الفترة المقبلة.

رهف. س

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.