قال، رئيس جمهورية القرم الروسية: 2.6 مليار دولار قيمة الإتفاقيات الموقعة في مؤتمر يالطا الإقتصادي

قال رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسينوف، أن حصيلة منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع كانت توقيع اتفاقيات بقيمة 160 مليار روبل (حوالي 2.6 مليار دولار).

وأضاف أكسينوف، ملخصا النتائج الأولية للمنتدى: “في الواقع، نحن نعتقد أن المنتدى كان ناجحا. النجاح لا يكمن فقط في عدد الاتفاقيات الموقعة، ولكن أيضا في نوايا المشاركين في المنتدى، والذين تعرفوا على بعضهم البعض بشكل أكبر، كما ظهرت فرص جديدة. لقد تم توقيع قرابة 70 اتفاقية، بقيمة تصل إلى 160 مليار روبل. من ضمنها الاتفاقيات الموقعة بين رجال الأعمال فيما بينهم دون مشاركة الدولة، والتي بلغت قيمتها 42 مليار روبل (حوالي 684 مليون دولار)”

وكان المسؤول الروسي قد صرح لقناة “روسيا 24” أن السلطات في شبه الجزيرة الروسية تعتزم توقيع اتفاقيات بقيمة 68 مليار روبل (حوالي 1.1 مليار دولار) مع الوفد السوري المشارك في أعمال المنتدى، وتشمل مجالات مختلفة أهمها الزراعة والصناعة والسياحة.

واختتمت اليوم في شبه جزيرة القرم الروسية أعمال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع، والتي انطلقت يوم الخميس الفائت بمشاركة وفود من أكثر من 60 دولة، بما فيها وفد سوري يترأسه وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر خليل، ويضم أكثر من 80 شخصا.

تتواصل لليوم الثاني على التوالي في مدينة يالطا بشبه جزيرة القرم الروسية فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي السنوي تحت شعار “مستقبل روسيا، مستقبل العالم“.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.