على صفحتها في فايسبوك، وزيرة التربية الوطنية، تصرح:: أولياء التلاميذ سيستلمون المعدلات الفصلية لأبنائهم عن طريق (SMS)

دعت وزيرة التربية الوطنية ،السيدة نورية بن غبريت، يوم أمس على صفحتها في فايسبوك أولياء التلاميذ للتسجيل بداية من الخميس المقبل في الفضاء المخصص لذلك tharwa.education.gov.dz من اجل استلام المعدلات الفصلية لأبنائهم عن طريق الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف النقال (SMS).


و حثت وزيرة التربية في المحاضرة المرئية التي جمعتها بمدراء التربية على ضرورة “الشروع الفعلي في استغلال الفضاء الخاص لأولياء التلاميذ بالنظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية”.
وتمحورت المحاضرة المرئية حل تقييم التحضيرات الأخيرة قبل الشروع الفعلي في فتح هذا الفضاء المعلوماتي أمام أولياء التلاميذ لاستغلاله و على “تجند الجميع من أجل إنجاح هذه العملية”.
ونوهت الوزيرة في محاضرتها ب”النتائج والتأثيرات الإيجابية المتوقعة على عمل المنظومة التربوية”، داعية مديري التربية إلى “الحرص على مواصلة العمل من أجل بلوغ هدف رقمنة كل القطاع و الذي يندرج –كما قالت – ضمن “حوكمة التسييريو شفافية الإدارة، و كذا تجسيد قيم العدالة والإنصاف”.
للتذكير،فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح فضاء خاص بأولياء التلاميذ على الأرضية المعلوماتية للوزارة ، بهدف تمكينهم من الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم عن بعد ، ابتداء من الفصل الثاني للسنة الدراسية الجارية (2017/2018)، حسبما أفاد به بيان للوزارة .
وأوضح بيان الوزارة “ان هذا الفضاء سيمكن الأولياء من الاستفادة كمرحلة أولى من عدة خدمات منها ” الاطلاع عن بعد ” للنتائج الفصلية لأبنائهم المتمدرسين، كما يمكن ” إعلامهم ” بالمعدلات الفصلية لأبنائهم عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة (sms) بالنسبة للراغبين في الاشتراك في هذه الخدمة .
وأبرزت الوزارة أنه بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين يتم طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي ، على أن يتوجه الولي شخصيا إلى المؤسسة او المؤسسات التعليمية المتمدرس بها كل ابن مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الابن أو الأبناء والحصول على وصل استلام يمنحه مدير المؤسسة المعنية للولي ، وبعد تأكيد الالكتروني للتسجيل ، ” يصبح الولي من تللك اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام ” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.