تعود للمكتب الأممي الإقليمي للفنون في الشرق الأوسط وإفريقيا
فلة الجزائرية (عبابسة) تكرم بجائزة الفنان الكبيرة ” سعاد محمد”

تحصلت المطربة فلة الجزائرية على جائزة “العملاقة سعاد محمد” للدورة الثانية لمهرجان “قديم وجديد” الذي ينظمه سنويا مكتب الأمم المتحدة للفنون لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا (يونارتس), حسب ما كشف عنه منظمو الاحتفالية عبر شبكة الانترنيت.


ويظهر اسم فلة الجزائرية, المعروفة على الساحة الفنية العربية ب”سلطانة الطرب”, ضمن قائمة الفنانين المكرمين التسعة عشر من مختلف الدول العربية والمجالات الفنية على غرار الممثلة المصرية يسرا (جائزة فاتن حمامة) والمطرب الإماراتي حسن الجاسمي (جائزة عبد الحليم حافظ) والممثلة التونسية هند صبري (جائزة هند رستم) والمطربة نوال الكويتية (جائزة فايزة أحمد).
وسيتم تسليم جوائز المهرجان, المنظم هذه السنة تحت شعار “وطننا العربي الكبير”, خلال حفل من المقرر إقامته في السابع من شهر أبريل المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة.

للإشارة المطربة فلة الجزائرية (فلة عبابسة اسمها الحقيقي) ممنوعة من دخول التراب المصري منذ اكثر من عشرين سنة بسبب مشاكل تعرضت إليها مع العدالة المصرية. وقد تمت برمجتها سابقا للمشاركة في الدورة ال20 لمهرجان الموسيقى العربية التي جرت في نوفمبر من سنة 2011 إلا أنها منعت من الدخول عند وصولها مطار القاهرة الدولي.
وتزخر المسيرة الفنية لفلة الجزائرية وهي ابنة أحد أعمدة الأغنية البدوية, عبد الحميد عبابسة, بالعديد من الأعمال الفنية ذات شهرة واسعة في الجزائر والعالم العربي تجسدت في ألبومات وأغاني طربية ومن التراث الجزائري والمغاربي بصفة عامة بمختلف طبوعه.
ومن بين أغانيها المشهورة يمكن ذكر “تشكرات” و”أهل المغنى” و”ولا حتى ثانية” و”كي اليوم” و”تحدثت معاك يا قلبي” و”يزيد الشوق” و”أنا جزائرية” و”راني جاي” و”المعكرة” إلى جانب ثنائيات أدتها مع فنانين عرب ومن الجزائر .
فريدة حدادي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.