ببلديات دائرة الحروش
مشاريع جديدة و فتح آفاق تنموية واعدة لفائدة السكان

قام مؤخرا والي ولاية سكيكدة السيد حجري درفوف، بزيارة عمل وتفقد قادته إلى إقليم بلديات دائرة الحروش، بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي و وفد ولائي هام أين عاين السيد الوالي وضعية سير عدة مشاريع تنموية طموحة تابعة لقطاع السكن، الأشغال العمومية، التربية، التكوين المهني و الاستثمار.


و استهل السيد الوالي زيارته التفقدية ببلدية أولاد أحبابة الحدودية حيث عاين على مستواها أشغال تحديث و معالجة الانزلاقات المتواجدة بالطريق الولائي رقم 33، الذي بلغ أشواطا مهمة في عملية الانجاز. و أكد السيد الوالي بشأنه على ضرورة التكفل بالمقاطع المتردية، متفقدا مشروع بناء أربعة أقسام بمدرسة “الماجن اعمر “، بقرية القنزوعة، في إطار تحسين ظروف تمدرس التلاميذ، مؤكدا عزمه على تعميم خدمة التدفئة على مستوى جميع المؤسسات التربوية بالولاية.
رصد غلاف مالي قدره 40 مليون دج لتجسيد مشاريع جديدة

و ضمن مساعي دفع عجلة التنمية المحلية على مستوى البلدية و بقرار من السيد الوالي تم رصد غلاف مالي قدره 40 مليون دج لتجسيد مشاريع جديدة الأولوية فيها للتزويد بالمياه الشروب و التحسين الحضري كما منح السيد الوالي حصة سكنية بصيغة الريفي الفردي تقدر بـ 55 وحدة.
و ببلدية زردازة، تفقد السيد الوالي مشروع انجاز مركز التكوين المهني، بنسبة انجاز بلغت 80 بالمائة، بسعة 300 شخص و 60 سريرا و مشروع انجاز قاعة متعددة الرياضات و استفادت البلدية هي الأخرى من غلاف مالي قدره 40 مليون دج و مشروع انجاز قاعة علاج جديدة، بقرية “خماخم ” و حصة سكنية، بصيغة الريفي الفردي تقدر بـ 50 وحدة.
و على مستوى بلدية الحروش، التي استفادت من غلاف مالي قدره 50 مليون دج، عاين السيد الوالي مشروع انجاز محكمة بنسبة انجاز بلغت 75 بالمائة، و مشروع توسيع مقر الدائرة فيما وقف مطولا على مشروع منطقة النشاط، التي ستحتضن مشاريع استثمارية هامة على مساحة إجمالية تقدر بـ 30 هكتارا، تضم 60 قطعة حيث تم منح عقود الاستفادة لفائدة 9 مستثمرين شرعوا في تجسيد مشاريعهم و في هذا السياق أمر السيد الوالي بضرورة تقديم كل التسهيلات لإنجاح هذه المشاريع كما عاين السيد الوالي مشروع انجاز 470 مسكن ترقوي مدعم لتستفيد من 200 وحدة أخرى بذات الصيغة بقرار من السيد الوالي.
نحو انجاز مشروع إيصال المياه الشروب لفائدة 500 3 نسمة

و ببلدية أمجاز الدشيش تفقد السيد الوالي مشروع انجاز 150 مسكن ترقوي مدعم ليمنح 100 وحدة بذات الصيغة لفائدة السكان 030 وحدة سكنية ريفية فردية فيما عاين مشروع انجاز 270 مسكن عمومي إيجاري ومركز التكوين المهني.
و من أجل بعث مشاريع تنموية جوارية جديدة، أمر السيد الوالي مصالحه بتوجيه غلاف مالي قدره 40 مليون دج لتنفيذ المخططات البلدية للتنمية و الأولوية لانجاز مشروع إيصال المياه الشروب لفائدة 3500 نسمة قاطنة بـ “حي علي هزيلة رمضان “، و تهيئة الطريق الذي يربط الحي باللدية مركز خصوصا وان البلدية على موعد قريب لتوزيع السكن.
و ببلدية صالح بوالشعور، عاين السيد الوالي مشروع التهيئة الحضرية للطرقات و الأرصفة، بشارع 20 أوت 1955 والذي قطع شوطا مهما في الانجاز حيث بلغت نسبة الأشغال 80 بالمائة.
و للنهوض بعجلة التنمية المحلية على مستوى بلدية صالح بوالشعور، وجه السيد الوالي غلافا ماليا قدره 40 مليون دج فيما كشف عن مشروع سكني جديدي يقدر بـ 100 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم و80 وحدة سكنية ريفية فردية.
و أكد السيد الوالي على ضرورة الإسراع في مباشرة الإجراءات الخاصة بتجسيد جملة هذه المشاريع التنموية الجديدة التي تم منحها في إطار هذه الزيارة الميدانية.
علاوة مطاطلة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.