قسنطينة
شركة استغلال الترامواي تتحصل على شهادة “إيزو9001 “

كشف بداية الأسبوع الجاري مدير النقل بولاية قسنطينة السيد “فريد خليفي ” أن شركة استغلال الترامواي “سيترام ” قد تحصلت مؤخرا على شهادة “إيزو9001 “، نظير الإنجازات المحققة في مجال التسيير و المناجمنت و عروض الخدمات.


و خلال مراسم الحفل، الذي تم تنظيمه ذكر المدير الولائي، الذي هنأ باسم وزير الأشغال العمومية و النقل السيد عبد الغني زعلان موظفي هذه الوحدة على الإنجازات المحققة و المندرجة ضمن المخطط الوطني الرامي لعصرنة القطاع بأن عملية تسيير هذه الوسيلة الحديثة للنقل تتم من طرف إطارات جزائرية و هو ما يشكل كما أردفه “حافزا للمضي نحو الأمام “.
و من جهته، صرح المدير العام لسيترام السيد بواريي بييريك بأن “ترامواي قسنطينة الذي دخل حيز الخدمة في جويلية 2013، بعد كل من ترامواي الجزائر العاصمة و وهران كان أول ترامواي يحصل على شهادة “إيزو 9001 ” مما يدل على درجة النضج و حسن الأداء المكتسبين خلال زمن وجيز “.
و تعد شهادة “إيزو 9001 ” مرجعا دوليا في مجال أنظمة التسيير و المناجمنت و النوعية حسب ما ذكر به السيد بييريك موضحا بأن مسار الحصول على هذه الشهادة يتطلب التزاما من طرف المديرية و العمال إضافة إلى عملية المتابعة و الإجراءات الموثوق فيها و هو المسار المتحكم فيه حسبه “بإحكام” من طرف سيترام قسنطينة.
و من جهته، أوضح مدير وحدة ترامواي قسنطينة السيد كمال بيدة بأن “تسليم شهادة إيزو9001 يعكس التزام المؤسسة على أن تكون في مستوى تحديات العصرنة الجارية من طرف السلطات العمومية و يترجم الرغبة في الاستجابة على النحو الملائم لاحتياجات و تطلعات المواطنين في مجال الخدمة العمومية “.
و تظل الجودة في مقدمة الأولويات الإستراتيجية لمؤسسة سيترام قسنطينة و ستساهم هذه الشهادة في تعزيز الخدمات المقدمة على اعتبار أن أول توسعة للترامواي نحو مدينة علي منجلي ستدخل حيز الخدمة بحلول 2019 حيث من الضروري مواكبة وتيرة الخدمات الحالية.
و بعد أن شدد على أهمية التكوين في تحسين الأداء، كشف مدير استغلال ترامواي قسنطينة السيد رفيق عياد بأن إطارات سيترام قسنطينة يقومون بالتنقل إلى سطيف و ورقلة، من أجل نقل خبرتهم و مهارتهم في مجال تسيير الترامواي للفرق العاملة بعين المكان و ذلك تحسبا لتشغيل الترامواي عما قريب بهاتين الولايتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.