ورقلة
إطلاق إسم الشهيد بن موسى محمد على مقر القطاع العسكري

أطلق، أول أمس، إسم الشهيد بن موسى محمد على مقر القطاع العسكري للناحية العسكرية الرابعة (ن-ع-4- ورقلة) و ذلك في إطار الإحتفالات باليوم الوطني للشهيد.


و أشرف على مراسم التسمية قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء عبد الرزاق شريف بحضور ضباط و إطارات من ذات الناحية العسكرية إلى جانب عدد من أفراد أسرة الشهيد التي كرمت بالمناسبة.
و ولد الشهيد بن موسى محمد خلال سنة 1922 بمنطقة الرويسات (ورقلة ) حيث درس القرآن الكريم و تعلم أصول الدين قبل أن يلتحق بعد اندلاع الثورة التحريرية المجيدة مطلع سنة 1955 بصفوف جيش التحرير الوطني لينتقل إلى الولاية التاريخية الأولى كجندي مشاركا في عدة عمليات عسكرية ضد القوات الإستعمارية إلى أن سقط في ساحة الشرف في شهر أكتوبر من نفس السنة.
و تندرج عملية تسمية الهياكل العسكرية التابعة للناحية العسكرية الرابعة (ورقلة) في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتعلق بتسمية الهياكل والمنشآت التابعة لوزارة الدفاع الوطني بأسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة، بهدف استذكار مآثر هؤلاء الشهداء الأبرار، الذين قدموا تضحيات جسام، من أجل أن تنعم الجزائر بالحرية و الكرامة.
ك. ل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.