الألعاب الإفريقية للشباب-2018 بالجزائر:
إعتماد 27 رياضة من بينها خمسة مؤهلة إلى اولمبياد الشباب

تم اعتماد 27 رياضة خلال الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب 2018 المقررة بالجزائر من 19 إلى 28 جويلية المقبل، من بينها خمسة اختصاصات مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية لنفس السنة والتي ستجرى بالأرجنتين، حسبما أعلنت عنه اللجنة التقنية لجمعية اللجان الوطنية والاولمبية الإفريقية بالجزائر.

وعلى الرغم من اختيار اللجنة ل27 رياضة في المحفل الإفريقي، إلا ان خمسة منها فقط ستكون مؤهلة إلى الألعاب الاولمبية للشباب المقررة بيونس آيرس (الأرجنتين) ويتعلق الأمر بكل من الثلاثي (ترياتلون)،الكرة الطائرة الشاطئية، الهوكي على العشب،الفروسية والتجذيف.
وفيما يخص الرياضات ال27 التي تم اعتمادها، فهي:ألعاب القوى، التجذيف، البادمنتون، الملاكمة،الكانوي، الدراجات، المبارزة، كرة القدم، الجيدو، المصارعة، السباحة، الرغبي، تنس، تنس الطاولة، كرة القدم الشاطئية، الجمباز، الشراع، الثلاثي (ترياتلون)، الهوكي على العشب، الرمي بالقوس، الرماية، رفع الأثقال، كرة اليد، الكرة الطائرة، الطايكواندو، الفروسية، كرة السلة (3×3) والكاراتي دو الذي سيصبح رياضة أولمبية ابتداء من أولمبياد 2020.
وبالمقارنة مع الطبعة الثالثة بغابورون (بوتسوانا-2014), ستعرف طبعة الجزائر إضافة رياضات كرة السلة (3×3) وكرة القدم على الشاطئ والفروسية والشراع.
وتنتظر مشاركة ما يقارب 3 آلاف رياضي يمثلون 54 بلدا منضويا تحت لواء جمعية اللجان الوطنية والاولمبية الإفريقية، خلال الألعاب الإفريقية بالجزائر في طبعتها الثالثة.
وافتتح الاجتماع الفني لمسؤولي الوفود المشاركة في الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية.
وتعني هذه الألعاب الرياضيين الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 سنة،علما ان النسخة الأولى جرت بالرباط (المغرب) في حين نظمت الثانية في غابورون (بوتسوانا).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.