200 تلميذ يشاركون في إنشاء مشتلة بيداغوجية ضمن برنامج تحسيسي

0 312

شارك مؤخرا زهاء 200 تلميذ من مختلف المؤسسات التربوية بالعاصمة على مستوى “مدرسة النظافة ” التابعة لمؤسسة النظافة الولائية ” نات كوم” ببولوغين في إنشاء مشتلة بيداغوجية ضمن البرنامج التحسيسي ” محيطي أخضر2 ” لمديرية

الغابات لولاية الجزائر الموجه لفائدة تلاميذ المدارس و مختلف شرائح المجتمع لترسيخ الثقافة البيئية وسط أجواء تنافسية بين الأطفال.
و بالمناسبة، أوضحت السيدة سعيدي إيمان منسقة البرنامج التحسيسي في طبعته الثانية تحت شعار “تجسيد محيطي أخضر” في تصريح ل/واج أنه تم إنشاء مشتلة بيداغوجية تضم عدة أصناف غابية بتأطير من إدارة الغابات و المعهد الوطني للأبحاث الغابية بمشاركة 200 تلميذ من مختلف المؤسسات التربوية بالعاصمة، كما استفادوا من دروس تحسيسية في مجال حماية البيئة وزيارة للنادي الأخضر للمدرسة بغية تعزيز الثقافة البيئة لديهم.
وأفادت ذات المصدر بأن اليوم التحسيسي يرمي إلى غرس ثقافة حماية البيئة لدى التلاميذ و ترسيخ ثقافة الحفاظ على الثروة الغابية والتنوع النباتي والحيواني من خلال تنظيم معارض حول أهمية الفرز الإنتقائي و المشاتل وكذا ورشات حول الرسكلة وألعاب تربوية تثقيفية و شروحات لعملية الفرز الإنتقائي للنفايات إلى جانب توضيحات حول تسيير الورق وكفيات الغرس داخل قارورات بلاستيكية مرسكلة .
وفي ذات الإطار أردفت أن مبادرة ” محيطي أخضر” ترمي كذلك إلى تنظيم عمليات تشجير واسعة عبر مختلف المساحات الغابية بالولاية بمساهمة الفاعلين الأساسين على غرار الجمعيات التي تعنى بالبيئة حيث يتم تلقين التلاميذ من خلال عديد الشروحات لمفاهيم اساسية حول المشاتل والأصناف الغابية بالجزائر، ‘تعزز’ مهاراتهم و إدراكهم حول الموضوع البيئي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
القوات البحرية الجزائرية تنظم أبوابا مفتوحة على القوات البحرية بالقاعدة البحرية الرئيسية المرسى الكبير بالناحية العسكرية الثانية(صــور) الفريق أول "السعيد شنقريحة" يشرف على مراسم تدشين المقر الجديد لقيادة القوات البحرية(صور) الطارف : الجزائرية للمياه تطلق حملة تحسيسية للترشيد والاستعمال العقلاني للمياه سطيف:القبض على سارقي مبلغ 33 مليون سنتيم من أحد المنازل توقيف شخصين بحوزتهما 7200 كبسولة من دواء بريغابالين بقسنطينة ميلة : توقيف ثلاثة مسبوقين قضائيا وحجز مؤثرات عقلية بشلغوم العيد عين الدفلى: الإطاحة بمروجا الإكستازي بخميس مليانة عنابة:الحماية المدنية وسونلغاز .... خرجات ميدانية واسعة لتحسيس للسكان بمخاطر تسربات الغاز عنابة ... الإطاحة بأربعة مجرمين محل بحث من طرف الأمن ببرحال سكيكدة ... الآلاف يشيعون جثمان جمال الدين شاوي إلى مثواه الأخير بمقبرة السبت "الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين