2.6 مليار دولار قيمة الإتفاقيات الموقعة في مؤتمر يالطا الإقتصادي

0 306

قال رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسينوف، أن حصيلة منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع كانت توقيع اتفاقيات بقيمة 160 مليار روبل (حوالي 2.6 مليار دولار).

وأضاف أكسينوف، ملخصا النتائج الأولية للمنتدى: “في الواقع، نحن نعتقد أن المنتدى كان ناجحا. النجاح لا يكمن فقط في عدد الاتفاقيات الموقعة، ولكن أيضا في نوايا المشاركين في المنتدى، والذين تعرفوا على بعضهم البعض بشكل أكبر، كما ظهرت فرص جديدة. لقد تم توقيع قرابة 70 اتفاقية، بقيمة تصل إلى 160 مليار روبل. من ضمنها الاتفاقيات الموقعة بين رجال الأعمال فيما بينهم دون مشاركة الدولة، والتي بلغت قيمتها 42 مليار روبل (حوالي 684 مليون دولار)”

وكان المسؤول الروسي قد صرح لقناة “روسيا 24” أن السلطات في شبه الجزيرة الروسية تعتزم توقيع اتفاقيات بقيمة 68 مليار روبل (حوالي 1.1 مليار دولار) مع الوفد السوري المشارك في أعمال المنتدى، وتشمل مجالات مختلفة أهمها الزراعة والصناعة والسياحة.

واختتمت اليوم في شبه جزيرة القرم الروسية أعمال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع، والتي انطلقت يوم الخميس الفائت بمشاركة وفود من أكثر من 60 دولة، بما فيها وفد سوري يترأسه وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر خليل، ويضم أكثر من 80 شخصا.

تتواصل لليوم الثاني على التوالي في مدينة يالطا بشبه جزيرة القرم الروسية فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي السنوي تحت شعار “مستقبل روسيا، مستقبل العالم“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)