0 696

كان يوم أمس مناسبة كبيرة للتذكر وإعادة ذكرى أولئك الأبرار الذين سطروا بدمائهم طريق النصر والحرية والتضحية ،ليس هذا فقط وإنما أيضا من أجل بناء دولة جزائرية يسود فيها العدل والمساواة والإخاء وتتاح فيها فرص تحقيق الذات على أرض الشهداء..؟

هو يوم الشهيد الذي أحيته جماهير الشعب الجزائري على امتداد رقعة الوطن الشاسعة والتي سالت على وهادها وأوديتها وشعابها وتلالها وأزقتها وجبالها وكل قراها ومدنها أنهرا من دماء خيرة أبناء الجزائر من أجل ما نراها ونلمسه صباح مساء من نعيم الاستقلال والسيادة الوطنية ،التي كانت بالأمس القريب وإبان الاستدمار الفرنسي وعلى أيام أبائنا وأجدادنا حلما يكاد يكون مستحيل التحقيق ، نظرا لتشبث فرنسا بأرض الجزائر والتي لأهميتها خرجت عجوز أوروبا من كل المستعمرات الأفريقية بهدف التفرغ للجزائر باعتبارها الكنز الكبير والخير الوفير..!
الجزائر أمانة الشهداء في أعناق كل الشعب الجزائري الذي يجب عليه اليوم وخاصة في هذا الوقت الذي كثر فيه القيل والقال ،خاصة من طرف أولئك الذين مازالوا مرتبطين عاطفيا ولغويا بفرنسا ويحسبون أنها قادرة على تحقيق مآربهم وأحلامهم المريبة ،أن يحافظ على هذا الإرث العظيم الذي لا يباع ولا يشترى ولا يمكن أن يقوم بمال أو يقايض بمنصب أو جاه زائل ،كل ذلك لا يساوي شيء أمام قطرة واحدة سفكت من أجل هذا البلد..؟
فهل يدرك أصحاب الفتن والمناورات التي يريد تخريب الوطن العربي عن طريق أهله ومواطنيه جهلا وتجاهلا، متناسين أن الاستقرار والأمن والعمل بوتيرة تنموية ولو بطيئة أفضل بكثير من إثارة الفوضى بدعوى التغيير نحو الأفضل !..
لو يتذكر كل مواطن ويتمعن كيف كانت الجزائر وكيف أصبحت وكيف ضحى الرجال والنساء وحتى الأطفال لقبل كل صباح ومساء تراب هذا الوطن وترحم على كل من شارك في ثورته الكبرى المباركة التي كانت وما زالت مضرب الأمثال للأحرار في مشارق الأرض ومغاربها..؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
القوات البحرية الجزائرية تنظم أبوابا مفتوحة على القوات البحرية بالقاعدة البحرية الرئيسية المرسى الكبير بالناحية العسكرية الثانية(صــور) الفريق أول "السعيد شنقريحة" يشرف على مراسم تدشين المقر الجديد لقيادة القوات البحرية(صور) الطارف : الجزائرية للمياه تطلق حملة تحسيسية للترشيد والاستعمال العقلاني للمياه سطيف:القبض على سارقي مبلغ 33 مليون سنتيم من أحد المنازل توقيف شخصين بحوزتهما 7200 كبسولة من دواء بريغابالين بقسنطينة ميلة : توقيف ثلاثة مسبوقين قضائيا وحجز مؤثرات عقلية بشلغوم العيد عين الدفلى: الإطاحة بمروجا الإكستازي بخميس مليانة عنابة:الحماية المدنية وسونلغاز .... خرجات ميدانية واسعة لتحسيس للسكان بمخاطر تسربات الغاز عنابة ... الإطاحة بأربعة مجرمين محل بحث من طرف الأمن ببرحال سكيكدة ... الآلاف يشيعون جثمان جمال الدين شاوي إلى مثواه الأخير بمقبرة السبت "الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين