مصالح شرطة العمران وحماية البيئة،تسجل
18393 مخالفة عبر التراب الوطني

سجلت مصالح شرطة العمران وحماية البيئة خلال السداسي الاول من العام الجاري 18393 مخالفة عبر التراب الوطني، حسب بيان أصدرته يوم أمس المديرية العامة للأمن الوطني.
وأوضح البيان أن هذه المخالفات تتوزع على 10860 مخالفة متعلقة بالبيئة و 7533 مخالفة متعلقة بالعمران ، مشيرا الى أن المصالح المختصة سجلت أيضا 10077 مخالفة متعلقة بالنفايات و 126 مخالفة اخرى مست مجال حماية الساحل اضافة الى 237 مخالفة ذات الصلة بالنظافة والصحة العمومية.

كما أحصت شرطة العمران وحماية البيئة من جهة اخرى 298 مخالفة متعلقة بالغابات والمياه و 122مخالفة تعرضت لها المساحات الخضراء و 7262 مخالفة مرتبطة بالبناء دون رخصة و 271 أخرى متعلقة بعدم مطابقة البناء للرخصة المسلمة.
وتمت الاشارة بالمناسبة الى انه تم خلال السداسي الأول من سنة 2018 ، تسجيل 19288 مخالفة منها 11385 متعلقة بالبيئة و 7903 مخالفة متعلقة بالعمران.

وتمكنت فرق شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر خلال شهر مارس الجاري من إزالة 14 مفرغة عشوائية و إحصاء 78 عملية بناء بدون رخصة وذلك في إطار الحفاظ على العمران والبيئة والصحة، حسبما جاء في بيان اليوم الاربعاء عن خلية الاتصال لذات الهيئة الأمنية .

وأوضح البيان أن فرق شرطة العمران التابعة لأمن ولاية الجزائر خلال مارس الجاري تمكنت فيما تعلّق بحماية البيئة في شقّها المتعلق بتسيير النفايات ومراقبتها من إزالة 14 موقعا ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية.
كما تمّ إحصاء 471 تدخّلا تمحور على الخصوص حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية وكذا 255 تدخّلا حول إيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم .

من جهة أخرى ابرز ذات المصدر أنه تم تسجيل 66 تدخلا متعلقا بإعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن بالإضافة إلى 27 تدخلا متعلقا بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي نفايات أو كناسات أو مياه قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر آو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحّة –يبرز ذات البيان-

وأضاف البيان فيما يخص المساس بقواعد العمران وتطهير الطريق العام فقد سجلت فرق شرطة العمران خلال نفس الفترة 78 تدخلا تعلق بإنجاز بنايات بدون رخصة مع تسجيل 3 تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلمة و 17 تدخّلا متعلقا بالتجارة غير الشرعية.

وأفاد البيان تسجيل ذات المصالح في مجال النظافة والصحّة العمومية 6 حالات رمي حيوانات ميتة وفضلات ذات مصدر حيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن آو الترميد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: