0 586

منذ زمن ليس بالقليل، ونحن نبيت ونصحو على وقع الكرة وبالأخص هو كرة القدم وأخبار المنتخب الوطني،نتتبعه ونعرف عنه كل كبيرة وصغيرة وجميع ما يهمنا منه وما لا يهنا ،حتى غدا في الأخير حديث الكبير والصغير ،

المتعلم منا والأمي ،وكأن ليس في الكون أو في هذا الوطن ما يجب الاهتمام به والتطلع إلى معرفته ،وما أكثر ما يجب معرفته من قبلنا نحن أهل العالم المتخلف سياسيا واقتصاديا وثقافيا وحتى اجتماعيا، ولكن كرة القدم أنستنا أنفسنا ومصيرنا وواجباتنا نحو وطننا ونحو أنفسنا خاصة في ظل هذه الأزمة الاقتصادية الحالية..؟
صحيح أن اللعبة الشعبية الواسعة الانتشار”كرة القدم” وعلى امتداد المعمورة قد اقتحمت أسوار القلوب فشغفتا وشغلت العقول فسلبتها واستولت على النفوس فشغلتها ، ولكن ليس بذات الدرجة التي نحن عليها كمجتمع متخلف فرط في كل ما يجلب المنفعة ،فلا “شغل ولا عمل ولا دراسة ولا يطيب الحديث ويحلو إلا ما قام به المنتخب الوطني ،وكأنه وإن اسعد الجماهير وأفرحها ذات يوم ،فإنه لا ينبغي المبالغة في حبه ومناصرته..!
قد يكون الشباب المراهق الثانوي أو من هو على عتبات الجامعة أو دون ذلك يفعل هذا الذي نعيشه هذه الأيام وإن كان المنتخب الوطني لم يعد كما كنا نعرفه،وقد يكون هؤلاء الشباب على حق، لكن أن يصدر ذلك ممن هم في منزلة القدوة ،فهذا الذي لا يمكن هضمه أو فهمه..؟
إن عدم الغلو مطلوب والتوازن في حب الأشياء ضروري، وإلا ضاع منا كل شيء، وهذا لأن دنيانا وضرورة الحياة نفسها تتطلب التنوع والوسطية فيما نحب ونكره..!
على الشباب ومن يتولى قيادتهم ألا ينشغلوا طوال الوقت بسجل وتعادل وانهزم ،ولكن عليهم الاهتمام بدروسهم ومستقبلهم ومستقبل وطنهم ، وإن كان ليس هناك بد من تتبع خطوات المنتخب الوطني المتعثر ،فلا يكون أبدا على حساب كل هذه القيم والواجبات المقدسة..؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
على هامش إحياء خلية الإعلام بباتنة لليوم الوطني للصحافة عندما يستبعد أهل المهنـة ويكرم الهـواة والمتطفلون..؟ "باتنة "مصالح أمن الولاية الفترة 3 من حملة التبرع بالدم 2021 ولد الهدى..الرحمة المهداة..!؟ المؤسسة المتخصصة في تسويق المواد الغذائية ( DICOPA ) تسويق البطاطا المحجوزة في أكياس 5 كلغ وبسعر 50 دج رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل "سامي عاقلي"ينصب كمال حمني رئيسا لمكتب المنظمة بسكيكدة كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم