0 676

الدعوة المنتشرة بين النقابات التربوية منذ أيام والقاضية بضرورة الاستمرار في الإضراب المفتوح لا ينتهي إلا بتلبية مطالبهم ،هذه المطالب المشروعة على الأقل في نظر الأسرة التربوية تتمثل أساسا في مهنة التعليم

الشاقة التي أرهقت الأطفال التلاميذ والمعلمين على حد سواء ، زيادة على ذلك رفع الأجرة وقيمة التعويضات عن الضرر ما يماثله من منح ،وكل هذا سعيا أن يتساوى أجر المعلم بأجر تقني في الصحة لا أكثر مع أن مهمة ورسالة المعلم أشق وأنبل ،حيث أغلبية المنتسبين إلى هذا السلك ما دلت على ذلك الكثير من الدراسات والبحوث العلمية والنفسية ينتهي به المطاف وحتى قبل بلوغ سن التقاعد إلى أروقة المصحات والمستشفيات العقلية..؟
إن مهمة المعلم باتت صعبة ومرهقة جدا ولا يقدر عليها إلا أولئك الذين آتاهم الله الكثير من الصبر ووهبهم أعصابا فولاذية ،ومع ذلك لا نكبر فيهم تلك التضحيات لا يقدر على تحملها إزاء الأطفال الصغار الذين بلغوا سن الدراسة حتى الأولياء أو الأقارب ،نظرا لهرج ومرج الطفل في هذا السن والذي يتميز بكثرة الحركة وفوق ذلك يدخل المدرسة وهو لا يعرف شيء ،وعملية تعليمه وتربيته وتعويده على النظام والتعلم مسألة في غاية التعقيد والصعوبة ،ولا يعرف معاناة المعلم وما يكابده إلا أولئك عرفة المهنة عن قرب ..؟
واليوم والمعلم وقد وصل به الأمر إلى حد أن أصبح لا يتحمل عب المهنة التعليمية ،وأن الاكتظاظ والتوقيت الذي هو في غير صالحة ،حتى كاد أن ينفجر في كل من حوله ،مما يستدعي أن يأخذ تقاعدا مريحا ومحترما نتيجة ما قدمه، وهذا قطعا إن لم يلب سيدفعه مع الدخول التربوي إلى التفكير في الدخول في إضراب مفتوح لا أول له ولا آخر إن لم تلب مطالبه التي في استطاعة السلطات تلبيتها ..؟ !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية باتنة : أمن دائرة عين جاسر توقيف شخص بحوزته قرابة الـ 120 قرص مهلوس باتنة : الأمن الحضري الثاني ببريكة توقيف شخصين يعتديان على المواطنين باتنة : قضية الاعتداء الضرب بواسطة سلاح أبيض المتورط فيها تلميذة بالطور الثانوي بتيمقاد باتنة : فرقة مكافحة المخدرات والقطاع العسكري توقيف شخص و حجز 12000 كبسولة مؤثرات عقلية