1500 منصب عمل جديد لتسيير خدمات المطاعم المدرسية

0 766

خصص ما لا يقل عن 1.500 منصب عمل جديد لتسيير خدمات المطاعم المدرسية هذه السنة عبر المؤسسات التعليمية المنتشرة بولاية ورقلة، حسب ما علم أمس الاثنين من مصالح الولاية.

وأدرج 915 منصب في إطار جهاز الإدماج المهني ممنوحة من طرف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية فيما وفر 585 منصب من طرف وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وفق نفس المصدر.

ومن شأن تلك المناصب الجديدة أن تساهم في تغطية العجز الذي كان مسجلا فيما يتعلق بتأطير هياكل التغذية المدرسية، مما أثر سلبا على عملية تسيير خدماتها لفائدة التلاميذ، حسب توضيحات ذات المصالح.

وتميز الدخول المدرسي الجديد 2018/ 2019 بولاية ورقلة بفتح 18 مطعما مدرسيا جديدا عبر مختلف مناطق الولاية وذلك ضمن الجهود المبذولة لتوفير هياكل التغذية المدرسية لاسيما على مستوى المناطق النائية، كما أشير إليه .

وضمن نفس المساعي فقد برمج ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية إنجاز 42 مطعما آخرا لفائدة تلاميذ المؤسسات التربوية بالولاية، حسب ما جرى توضيحه.

وتم العمل في إطار الموسم الدراسي الجديد وتنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على ضمان وجبات غذائية ساخنة على مستوى المطاعم المدرسية المنتشرة عبر المؤسسات التربوية بالولاية.

وجرى ضمن الاعتمادات المالية التي رصدت خلال السنة الجارية (أكثر من 4ر2 مليار دج) موجهة لترميم مختلف المنشآت التعليمية وتجهيزها ودعم خدمات النقل والتدفئة المدرسية تخصيص شطر منها لإنجاز مطاعم مدرسية جديدة وتجهيز أخرى التي أنجزت في وقت سابق لكنها ظلت دون تجهيز، حسبما ذكرت مصالح الولاية.

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::