1500 منصب عمل جديد لتسيير خدمات المطاعم المدرسية

0 534

خصص ما لا يقل عن 1.500 منصب عمل جديد لتسيير خدمات المطاعم المدرسية هذه السنة عبر المؤسسات التعليمية المنتشرة بولاية ورقلة، حسب ما علم أمس الاثنين من مصالح الولاية.

وأدرج 915 منصب في إطار جهاز الإدماج المهني ممنوحة من طرف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية فيما وفر 585 منصب من طرف وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وفق نفس المصدر.

ومن شأن تلك المناصب الجديدة أن تساهم في تغطية العجز الذي كان مسجلا فيما يتعلق بتأطير هياكل التغذية المدرسية، مما أثر سلبا على عملية تسيير خدماتها لفائدة التلاميذ، حسب توضيحات ذات المصالح.

وتميز الدخول المدرسي الجديد 2018/ 2019 بولاية ورقلة بفتح 18 مطعما مدرسيا جديدا عبر مختلف مناطق الولاية وذلك ضمن الجهود المبذولة لتوفير هياكل التغذية المدرسية لاسيما على مستوى المناطق النائية، كما أشير إليه .

وضمن نفس المساعي فقد برمج ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية إنجاز 42 مطعما آخرا لفائدة تلاميذ المؤسسات التربوية بالولاية، حسب ما جرى توضيحه.

وتم العمل في إطار الموسم الدراسي الجديد وتنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على ضمان وجبات غذائية ساخنة على مستوى المطاعم المدرسية المنتشرة عبر المؤسسات التربوية بالولاية.

وجرى ضمن الاعتمادات المالية التي رصدت خلال السنة الجارية (أكثر من 4ر2 مليار دج) موجهة لترميم مختلف المنشآت التعليمية وتجهيزها ودعم خدمات النقل والتدفئة المدرسية تخصيص شطر منها لإنجاز مطاعم مدرسية جديدة وتجهيز أخرى التي أنجزت في وقت سابق لكنها ظلت دون تجهيز، حسبما ذكرت مصالح الولاية.

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة