15 حزبا سياسيا يدعمون ترشح رئيس الجمهورية لعهدة رئاسية جديدة

0 523

أعلن 15 حزبا سياسيا, يوم أمس بالجزائر  العاصمة, عن إطلاق مبادرة سياسية بعنوان “الاستمرارية في إطار الاستقرار  والإصلاح” بهدف دعم برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  ودعوته إلى الترشح لعهدة رئاسية جديدة.

وفي ندوة صحفية مشتركة أعقبت اللقاء التشاوري الذي عقده قادة الأحزاب الـ15  بمقر التحالف الوطني الجمهوري, أكد الأمين العام لهذه التشكيلة السياسية  بلقاسم ساحلي, أن المبادرة تعتبر “عملا تحضيريا للقاء الشامل الذي سيجمع بين  الأحزاب الداعمة للاستمرارية في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين”, مضيفا أن  التشكيلات السياسية المجتمعة “تجدد دعمها للرئيس بوتفليقة وتعلن انخراطها في  المبادرة التي أطلقها حزب جبهة التحرير الوطني”.

وفي هذا الإطار, نفى السيد ساحلي أن تكون هذه المبادرة الجديدة “عملا تنافسيا  مع الأحزاب الأخرى, بل تدخل في إطار عمل تكاملي لا يهدف إلى تقاسم المناصب  والمكاسب”, كما فند أن يكون تحرك الأحزاب الـ15 بإيعاز, حيث اعتبر أن هذه  التشكيلات السياسية “أكبر من أن تكلف بمهمة”.

وفي شرحه لبعض تفاصيل المبادرة, أوضح الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري  أنها “تنطلق من حاجة البلاد الى الرئيس بوتفليقة من أجل رفع التحديات المتعلقة  بتعميق الإصلاح في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وكذا  السياسة الخارجية”.

وكشف السيد ساحلي بالمناسبة أن التوقيع على هذه المبادرة سيكون بصفة رسمية  خلال الدخول الاجتماعي المقبل ويكون مسبوقا بلقاءات مع تنظيمات طلابية في  “المستقبل القريب”.

وفي رده على أسئلة الصحفيين, رفض السيد ساحلي وصف الأحزاب المجتمعة  بـ”المجهرية أو الصغيرة”, مؤكدا أن هذه التشكيلات السياسية “الناشئة”, تمثل  “25 نائبا في البرلمان و2700 منتخب محلي وأزيد من 1.5 مليون صوت انتخابي في  الانتخابات التشريعية والمحلية السابقة”, مشيرا الى أنها “ضحية للصورة النمطية  التي تروجها عنها وسائل الإعلام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)