145 تدخلا تتعلق بإنجاز بناء دون رخصة و 11 أخرى لعدم المطابقة

0 546

سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال شهر فيفري المنصرم أزيد من 140 تدخلا تخص انجاز بناءات بدون رخصة بإقليم الولاية إضافة إلى تدخلات أخرى تخص عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلمة كما جاء أول أمس، في بيان لهذا الجهاز الأمني.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2381

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379

 و أوضح البيان أنه و خلال الشهر المنصرم تم تسجيل عدة تدخلات تخص المحافظة على العمران و حماية البيئة، بالولاية حيث سجلت فرقة شرطة العمران و حماية البيئة لأمن ولاية الجزائر 145 تدخلا تعلق بإنجاز بناء بدون رخصة و 11 تدخلا حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلمة.
و فيما تعلق بتطهير الطريق العام فقد تم خلال نفس الفترة تسجيل 97 تدخلا متعلقة بالتجارة غير الشرعية حول على إثرها 32 شخص إلى مقرات الشرطة.
و بخصوص تسيير النفايات و مراقبتها و إزالتها فقد تم إحصاء 542 تدخلا تمحور حول رمي و إهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية و 352 تدخلا متعلقة بإيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر و المناجم و أشغال الهدم و البناء و الترميم.
و حسب ذات البيان فقد تم أيضا تسجيل 45 تدخلا حول إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شانها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن بالإضافة إلى إزالة 99 موقع ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية ناهيك عن 23 تدخلا متعلقا بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي أقذار أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر أو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحة.
و فيما تعلق بالنظافة والصحة العمومية ي فقد سجلت ذات المصالح ثماني تدخلات متعلقة برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني و عدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد كما تم تسجيل تدخلين اثنين متعلقين بهدم مساحة خضراء مع نية الاستحواذ على المكان و توجيهه لنشاط آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين