120 مسكن اجتماعي جاهزة منذ أربع سنوات و لم توزع

0 416

يتساءل العديد من سكان بلدية بوقاعة، ولاية سطيف، عن سر تأخر توزيع حصة 120 مسكن اجتماعي، بمنطقة أم لعلو، و التي انتهت بها الأشغال منذ أزيد من أربع سنوات،و لم توزع إلى يومنا هذا.

هذه الحصة التي أسالت لعاب الكثير، تحول حالها إلى مسلسل مكسيكي له بداية و لا نهاية له، حيث و في كل مرة تبرر ذلك السلطات المحلية بوجود عراقيل أمام مساعي توزيعها على مستحقيها مثل التهيئة، و الربط بمختلف الشبكات، و اليوم انتهت كل الأشغال وبدأت معالم الخراب تطال بعض الشقق وحتى التهيئة، حيث تعرضت بعض الأماكن إلى تشققات، وكذا إتلاف بعض البالوعات، وهو ما أثار استياء أصحاب طالبي السكن، على أمل توزيعها، في أقرب وقت. و الأمر الذي سيجعل المصالح المعنية أمام تحد صعب، كيفية توزيع هذه الحصة الضئيلة جدا، خاصة و أن عدد طلبات الاستفادة قد فاق 10 آلاف طلب، و أن نسبة معتبرة من هذه الحصة ستوجه لضحايا الإرهاب و عمال الصحة على شكل سكنات وظيفية، الأمر الذي سيجعل من مهمة إرضاء أصحاب الطلبات أمر صعب.
رئيس دائرة بوقاعة، من جهته، أكد أن اللجنة المكلفة بالتحقيقات و دراسة الملفات على مشارف إنهاء العملية، و سيتم ضبط قائمة المستفيدين من هذه الحصة خلال الأيام القليلة القادمة، مطمئنا المواطنين بوجود حصص إضافية هي، حاليا، قيد الانجاز و تفوق في مجملها 610 حصة.
بوترعة هروان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية باتنة : أمن دائرة عين جاسر توقيف شخص بحوزته قرابة الـ 120 قرص مهلوس باتنة : الأمن الحضري الثاني ببريكة توقيف شخصين يعتديان على المواطنين باتنة : قضية الاعتداء الضرب بواسطة سلاح أبيض المتورط فيها تلميذة بالطور الثانوي بتيمقاد باتنة : فرقة مكافحة المخدرات والقطاع العسكري توقيف شخص و حجز 12000 كبسولة مؤثرات عقلية