11 وفاة بداء الكلب منذ جانفي 2018

0 397

حسب المسؤولة بمديرية الوقاية على مستوى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيدة “سامية حمادي” ،تم تسجيل 11 حالة وفاة نتيجة الإصابة بداء الكلب منذ شهر جانفي 2018 بالجزائر.

        وأضافت خلال يوم التكويني لفائدة الصحافيين حول داء الكلب عشية اليوم العالمي لمكافحة هذا الداء المصادف ليوم 28 سبتمبر من كل سنة أشارت المديرة الفرعية المكلفة بالأمراض المنتشرة واليقظة الصحية بمديرية الوقاية على مستوى الوزارة أن 11 حالة وفاة ناتجة عن داء الكلب تم تسجيلها منذ جانفي 2018 بالجزائر في حين أن المعدل السنوي يتراوح ما بين 15 إلى 20 حالة وفاة نتيجة هذا المرض ،وقالت أنه يتم سنويا تسجيل قرابة 120 ألف عضة (الأشخاص المصابين) من طرف حيوانات .

من جهة أخرى أوضحت نفس المسؤولة أن الكلب داء معد من أصل فيروسي يؤدي دائما إلى الموت بمجرد ظهور الأعراض السريرية مضيفة أنه في أغلب الحالات ينتقل فيروس داء الكلب إلى الإنسان عن طريق لعاب حيوان أليف أو بري لاسيما الكلاب.

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة