10 دور نشر تشارك في الصالون الوطني للكتاب

198

تعرض 10 دور نشر عناوين متنوعة في تخصصات فكرية وعلمية وذلك في الصالون الوطني للكتاب في طبعته الأولى بسكيكدة الذي افتتح اليوم الأحد برواق المعارض بقصر الثقافة بوسط المدينة.

وأوضح مدير قصر الثقافة نور الدين بودماغ، لوأج، على هامش حفل الافتتاح أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة بمبادرة من ذات المؤسسة هو نشر المطالعة في أوساط المواطنين و جعلها فرصة أمام الطلبة و التلاميذ لاقتناء الكتب و التعرف على آخر المستجدات في مختلف المجالات العلمية التي ستساعدهم في مسارهم الدراسي.

و أضاف المتحدث أن هذا الصالون الذي سيتواصل إلى غاية 31 ديسمبر الجاري، يقترح على الزوار عدة عناوين في مختلف المجالات الفكرية و العلمية و الثقافية و الدينية و قصص للأطفال.

و قد توافد مواطنون بشكل لافت على هذه التظاهرة فور افتتاحها حيث صرح بعضهم لوأج أنهم منذ بداية السنة الدراسية و هم ينتظرون هذه الفرصة ليتسنى لهم اقتناء الكتب التي يحتاجونها خصوصا بالنسبة المتمدرسين منهم.

ومن بين العناوين الجديدة المعروضة في هذا الصالون كتاب بعنوان “الإدارة” من تأليف سامية جفال من سكيكدة تتناول فيه الحياة اليومية للأساتذة و التلاميذ و المدير في المؤسسات التربوية و كيفية تعامل هذا الأخير مع المشاكل التي تواجه الطلبة و ذلك في قالب قصصي سردي يحمل في طياته حلولا جذرية لكل الاختلالات على حد تعبيرها.

للإشارة يشارك في هذا الصالون 10 عارضين قدموا من الجزائر العاصمة وباتنة وسطيف وسكيكدة و وهران وغرداية و العلمة (سطيف) والذين عبروا عن ارتياحهم لوتيرة الإقبال على هذه التظاهرة في يومها الأول

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟