10 بالمائة فقط من السكنات في حالة تأمين ضد الكوارث الطبيعة

0 226

كشف ناصر سايس الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين عن وجود  10 بالمائة فقط من السكنات في حالة تأمين ضد الكوارث الطبيعة، مرجعا عزوف الجزائريين عن التأمين على ممتلكاتهم إلى غياب ثقافة التأمين.

وقال سايس في تصريح للقناة الأولى إنه “رغم وجود قانون يلزم أصحاب السكنات على التأمين ضد الكوارث الطبيعية منذ 2005 إلا أن الملاحظ غياب ثقافة التأمين لدى المواطنين إذ لا نحصى سوى نحو 10 بالمائة من السكنات التي تم تأمينها”.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2381

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379

ودعا المتحدث إلى ضرورة القيام بحملات تحسيسية وتوعية للمواطنين من أجل المبادرة إلى التأمين على ممتلكاتهم، مضيفا أن العملية لا تتطلب كثيرا وبالإمكان ، كما أوضح، التأمين على مسكن لمدة عام مقابل 4000 دينار.

وبشأن التعويضات المقدمة للمؤمنين، أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين وجود نظام تأمين شامل تم وضعه بعد زلزال بومرداس عام 2003، ويتعلق الأمر بتقديم شركات التأمين لتعويضات للمتضررين من بعض الأخطار في حال  القيام بالتأمين على ممتلكاتهم طبعا، دون أن تتدخل الدولة، مضيفا أن تدخل الأخيرة عبر صندوق التعويضات التابع لوزارة الداخلية لا يكون إلا في حال كانت الأخطار كبيرة لا قدر الله.

ويرى المحلل الإقتصادي كمال رزيق أن الدولة تجد نفسها أمام إشكالية إما تطبيق الثقافة التأمينية وبالتالي تترك النشاط الإقتصادي هو الذي يقوم بالمهمة، أو تقوم بدفع المواطنين خصوصا التجار والصناعيين للقيام بتأمين ممتلكاتهم ضد جميع الأخطار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين