يعتبر الأول وتحت عنوان «ألجيريان فيرتوال وايست إكزيبيشن» افتتاح فعاليات الصالون الافتراضي الأول حول تسيير النفايات

149

فعاليات الصالون الافتراضي الأول حول تسيير النفايات بعنوان «ألجيريان فيرتوال وايست إكزيبيشن» الذي افتتح أمس والذي سيتواصل غاية اليوم 23 ديسمبر من الشهر الجاري.

هذا وقال المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات كريم وأمان، في تصريح له، أن عديد الهيئات الدولية النشطة في المجال البيئي وكذا عديد البلدان الأجنبية ستشارك، بالجزائر العاصمة، في الصالون الافتراضي الأول حول تسيير النفايات.

وأوضح وأمان أن هذا الصالون الافتراضي الأول حول تسيير النفايات بعنوان «ألجيريان فيرتوال وايست إكزيبيشن» يهدف إلى ربط الاتصال المباشر بين جميع الفاعلين في تسيير النفايات سواء كانوا وطنيين أو دوليين وذلك بهدف إبرام شراكات مثمرة في هذا المجال،وذلك بهدف إبرام شراكات مثمرة.

مؤكدا أنه لأول مرة سيتم إدماج لغة الإشارة في فعاليات هذا الصالون للتمكن من استهداف كل شرائح المجتمع.

من جهته، أوضح مدير الردم التقني لولاية معسكر زهير سفير، أن هذا الصالون يعتبر فرصة لتبادل التجارب مع مختلف المشاركين .

وسيعرف هذا الصالون، الذي سيمتد إلى غاية 23 ديسمبر الجاري، مشاركة عديد البلدان الأجنبية من بينها الدانمارك وكندا وكوريا الجنوبية وايطاليا وكذلك فرنسا.

وأشار بيان الوكالة الوطنية للنفايات التابعة لوزارة البيئة إلى أن «هذه التظاهرة التي يمكن الوصول إليها عبر الأنترنت على الموقع الالكتروني www.avwe.and.dz ، جاءت تجسيدا لتوجيهات وزيرة البيئة نصيرة بن حراث في إطار مد جسور التواصل بين مختلف الفاعلين في مجال تسيير النفايات.

وسيتم تنشيط هذا الصالون من خلال محاضرات سمعية بصرية وبث مباشر ومختلف النشاطات الأخرى المتعلقة بالإعلام والتحسيس بالأخطار المتعلقة بالنفايات.

كما يحاكي الصالون المتكون من أجنحة افتراضية عمل صالون كلاسيكيي من خلال محاضرات، حيث يسمح بتبادل المعلومات وعلاقات الأعمال بين العارضين والزوار، والتي تتم عبر «أجنحة افتراضية» عبر الدردشة (الشات) أو سكايب والبريد الالكتروني والهاتف من خلال مختلف التطبيقات.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::