يعتبر الأخير و بتقنية التحاضر المرئي عن بعد الوزير الأول عبد العزيز جراد يترأس اجتماعا للحكومة

3٬543

ترأس الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، أمس، اجتماعا للحكومة بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، حيث درس أعضاء الحكومة ثلاثة مشاريع مراسيم تنفيذية قدمت من طرف كل من وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ووزير التجارة، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

هـــــــذا نصه الــــــكامل :

“ترأس الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، أمس الأبعاء، اجتماعا للحكومة، جرى بتقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وقد حرص السيد الوزير الأول في مستهل اجتماع الحكومة على التعبير عن عميق ارتياحه وكذا أعضاء الحكومة لتعافي رئيس الجمهورية السيد عبد الـمجيد تبون، الذي عاد إلى أرض الوطن عقب فترة علاج قضاها في الخارج.

كما حث أعضاء الحكومة على مضاعفة جهودهم خلال سنة 2021 من أجل تجسيد التزامات السيد رئيس الجمهورية التي ترجمت في مخطط عمل الحكومة.

من جهة أخرى وطبقا لجدول الأعمال، درس أعضاء الحكومة ثلاثة (03) مشاريع مراسيم تنفيذية قدمت من طرف كل من وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ووزير التجارة.

علاوة على ذلك، تم الاستماع إلى خمسة (05) عروض من تقديم وزراء المالية والشباب والرياضة والأشغال العمومية والسياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي وكذا الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات.

ففي البداية، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الشباب والرياضة حول المخطط الوطني للشباب.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المخطط يستمد أسسه من الالتزامات الـ 54 التي تعهد بها السيد رئيس الجمهورية ويعكس كذلك الأهمية التي تولى للشباب باعتباره أولوية وطنية.

و أن هذا الـمخطط الوطني للشباب يشمل ضمن إطار حوكمة موحدة ومتناسقة، كافة الأجهزة العمومية المتعلقة بالشباب في خمسة (05) مجالات ذات أولوية وهي:

– التربية والتكوين وتعزيز القدرات
– التشغيل والمقاولاتية والابتكار
– المواطنة والمشاركة في الحياة العمومية وسياسة حركية الشباب
– الحصول على الخدمات الثقافية والرياضية والترفيهية
– الإعلام والاتصال والبحوث حول الشباب.

بعد ذلك، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية حول مشروعي (02) مرسومين تنفيذيين يحددان: (1) نظام الاستغلال المطبق على كل نوع من أنواع الشبكات المفتوحة للجمهور وعلى مختلف خدمات الاتصالات الإلكترونية و (2) مواصفات المنظومات ذات المدى الضعيف المستعملة في إنشاء الشبكات الخاصة الداخلية اللاسلكية الكهربائية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::