يجب ربح معركة الأمن الغذائي للحفاظ على سيادة الجزائر

3٬499

أكد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عبد القادر بن قرينة، اليوم الجمعة بولاية البيض، على ضرورة ربح معركة الأمن الغذائي للحفاظ على سيادة الجزائر.

وقال السيد بن قرينة في تجمع شعبي نظمه بالمكتبة العمومية بمدينة البيض، في اطار اليوم السادس من الحملة الانتخابية : “من لا يملك قوت يومه لا يمكن أن يمتلك سيادة قراره”، مضيفا انه “لابد من ربح معركة الأمن الغذائي حتى نحافظ على سيادة و استقرار الجزائر”.

كما حذر في هذا الإطار من ان الجزائر “لا تملك ما يكفي لتلبية الاحتياجات الغذائية للشعب في حال وقوع أزمة”، قائلا: “لن نستطيع الصمود اكثر من ثلاثة اشهر ولهذا حان الوقت لنؤمن الغذاء لهذا الوطن”.

وأكد في هذا الشأن بأن ولاية البيض، التي احتضنت ثورة سيدي الشيخ، “تملك مؤهلات معتبرة للمساهمة في تحقيق الامن الغذائي، غير أن النظام السابق، كما قال، “عمل على تكريس التبعية بتبني سياسة الاستيراد على حساب المنتوج الوطني”.

وفي هذا الاطار، اضاف السيد بن قرينة انه في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية، “لن يسمح للعصابة بالخروج من السجن والعودة الى السلطة”، مشيرا ان “الشعب الجزائري يتحلى اليوم بالوعي الكامل وسيفضح كل من تورط في النظام السابق”.

وفي رده على هتافات مواطنين تجمعوا خارج المكتبة العمومية للتعبير عن رفضهم لإجراء الانتخابات، قال مترشح حركة البناء الوطني: “سنقف إلى جانب اخواننا الرافضين للانتخابات (…) ليسوا اعداءنا، نعمل معهم بما يخدم الوطن والصندوق هو الفاصل”، مشيرا الى ان “رفض الانتخابات يعني المرحلة الانتقالية”.

للإشارة فإن ولاية البيض تصدرت -حسب المعني- قائمة الولايات من حيث الاستمارات الموقعة لترشيح عبد القادر بن قرينة للاستحقاقات الرئاسية، وبهذا الخصوص قال الأخير ان “هذا يحملنا مسؤولية اضافية ويزيدنا ثقة لأن نكون اوفياء للجزائر”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي