يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف “الخضر”… الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي

14

القسم الرياضي
يقدّم الجزائري إيلان قبال (25 عامًا) صانع ألعاب فريق باريس إف سي، موسمًا مميزًا في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم ، حيث يتصدّر لائحتي أفضل ممرر حاسم، والأكثر صناعةً للفرص التهديفية.
بعد مرور 31 جولة من موسم (ليغ 2) يحل قبال في صدارة الممررين الحاسمين، حيث قدّم 9 تمريرات حاسمة إلى زملائه، في حين لم يصنع أي لاعب في البطولة فرصًا سانحة للتهديف أكثر منه، بعدما صنع اللاعب (91 فرصة).
ينشط قبال -الذي يلعب بالقدم اليسرى- للموسم الثاني تواليًا مع باريس إف سي، ويستهدف قيادة النادي الأزرق صعودًا إلى أضواء الدرجة الأولى (ليغ 1)، إذ تفصله نقطة واحدة عن المراكز المؤهلة إلى تصفيات الصعود.
في الحقيقة، برزت قدرات الجزائري إيلان قبال بقوة في مجريات الموسم الحالي مع النادي الباريسي، حيث سجّل واشترك في 16 هدفًا بمسابقتي الدوري والكأس المحليتين، بواقع تسجيل 7 أهداف وتقديم 9 تمريرات حاسمة.
قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2024، كان قبال قد طالب المدرب جمال بلماضي بضمه إلى قائمة الخضر في البطولة، وقال: “سأفعل كل شيء للعودة إلى الجزائر، إنّهُ هدفي، يجب أن أعمل جيدًا من أجل صنع فرصة لذلك”.
بلماضي وجّه دعوة إلى قبال عام 2021، غير أنّهُ لم يُشرِك اللاعب ولو لدقيقة واحد.. وقال اللاعب عن ذلك: “الجزائر تملك نجومًا بمستوى كبير، لكنني مقتنع بقدرتي على إحداث الفارق حال حظيت بالفرصة، هذا الأصل ملازم لي، وأنا فخور به، عندما تلقيت دعوة للانضمام سابقًا، لم أتردد في الالتحاق”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان