وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا

2٬910

 

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أمس، أن التعاون مع قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال مكن من قطع أشواط “معتبرة” في مجال الرقمية التي اعتبرها أحد أهم تحديات قطاعه.

هذا واعتبر بن زيان في اجتماع تقييمي حول الشراكة بين القطاعين، أن التعاون المتواصل والتنسيق بين التعليم العالي والبريد والاتصالات مكنا من قطع أشواط معتبرة في مجال الرقمية التي هي أحد تحديات التعليم العالي بفضل العديد من المشاريع التي تم تجسيدها في هذا الإطار، مضيفا أن هذه الشراكة ستؤسس لدخول قطاعه عهدا جديدا في نمط العمل.

وأشار الوزير إلى أن هذا التعاون ستكون له تداعيات ايجابية على تغيير نمط السلوك لدى الأساتذة والباحثين والطلبة والمجتمع ككل الذي سيزداد طلبه لتلبية احتياجاته في التعاملات الالكترونية لما لها من أثار ايجابية على غرار ربح الوقت والتخفيف من أعباء التكاليف المادية.

وذكر المسؤول الأول في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، بالمناسبة أنه تم الإمضاء على اتفاقيتين بين القطاعين في سبتمبر 2020 واتفاقية أخرى ي فبراير المنصرم مما سمح بإضفاء حركية جديدة في ميدان البحث من خلال الدعم التكنولوجي الذي تعرضه وزارة البريد و المواصلات في تعزيز المنشآت وشبكات الاتصالات الالكترونية.

وأكد بن زيان بهذا الخصوص أن قطاع التعليم العالي سيكون في المرحلة القادمة “قاطرة التنمية في البلاد” من خلال المهام الموكلة إليه في التكوين من خلال إعداد الكفاءات التي تستجيب للمتطلبات الحقيقية والموضوعية للتنمية المستدامة وللوظائف في زمن الرقمنة.

ومن جانبه، جدد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، في كلمة له التأكيد على استعداد دائرته الوزارية على مرافقة الجامعات والمعاهد العليا وترقية التعليم العالي، مضيفا أن لقاء اليوم ما هو إلا تأكيد على الإرادة لمواصلة العمل على تعزيز الشراكة الثنائية.

من جهة أخرى تم خلال هذا اللقاء عرض النتائج التي تمخضت عن إبرام الاتفاقيتين اللتين ترميان إلى تعزيز تدفق معدل الانترنت و الشروع في الدفع الالكتروني لرسوم التسجيل الخاصة بالتسجيلات الجامعية للطلبة الجدد.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم