وزير التربية:التكوين عن بعد هي المدرسة الثانية

5

خلال إعطائه إشارة انطلاقامتحان إثبات المستوى

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد،أن امتحان إثبات المستوى انطلق في ظروف حسنة،خاصة وأن التكوين عن بعد هي المدرسة الثانية.

                        وعلى هامش إعطائه إشارة انطلاق امتحانإثبات المستوى لدورة ماي 2024،أن الامتحان سيجتازه 520 ألف تلميذ عبر الوطن،أين سيجتازون الامتحان عبر 1848 مركز إجراء،و 96 مركز تجميع،بالإضافة كذلك إلى 17 مركز تصحيح،قائلا أن الديوان به 107333 موظف في التكوين عن بعد يسهر على إنجاح الامتحان.

                        وقال بلعابد،أن امتحان إثبات المستوى هو ليس كامتحان المدرسة موجه للعموم ولكافة المواطنين الراغبين في التدرج في التعليم للحصول على شهادتي البيام والبكالوريا،مؤكدا على فعالية مؤسسة التكوين عن بعد وجدواها في المجتمع.

                     وقال هنالك إجراءات سيتم اتخاذها وإضافات للديوان الوطني للتكوين عن بعد من خلال إستراتيجية وطنية جديدة ستطبق السنة الدراسية المقبلة.

                      وأن المؤسسة هي محل نظر ومتابعة ومرافقة ودراسة لتكريس مهامها خاصة،وأن ملف تحويل التربية يعالج على مستويات عليا،الجزائر سترافق الأمر وستظهر نتائجه خلال السنة المقبلة،والدخول المدرسي المقبل ستكون إضافات استراتيجية لهذا النمط من التعليم.

                               

هوارية عبدلي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان الزراعة المائية بالطاقة الشمسية كفيلة بتحقيق الأمن الغذائي