وزيرة التضامن الوطني كريكو رفقة وزيرة البيئة بن حراث …. إعطاء إشارة انطلاق الحملة الوطنية لتعقيم المرافق العمومية

2٬612

قامت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو أمس،بمعاينة مدرسة الأطفال المعوقين سمعيا بالرويبة بالجزائر العاصمة.

حيث أطلعت على مدى تطبيق البروتوكول الصحي للحد من انتشار جائحة كورونا “كوفيد-19” الخاص بالمتمدرسين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقرته وصادقت عليه اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة.

كما استغلت الوزيرة هذه الفرصة لإعطاء مجددا, رفقة وزيرة البيئة نصيرة بن حراث, إشارة انطلاق الحملة الوطنية لتطهير وتعقيم المرافق العمومية والتحسيس بضرورة احترام الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا.

وبالمناسبة أكدت الوزيرة على ضرورة التكفل “الجيد” بكل مؤسسات التدريس المتخصصة ومراكز المسنين وديار الرحمة والطفولة المسعفة وكل ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال السهر على التطبيق الصارم للتدابير الوقائية في هذه المرافق التابعة لقطاع التضامن الوطني خاصة في ظل انتشار وباء كورونا خلال هذه الأيام الأخيرة.

وذكرت السيدة كريكو بكل الإجراءات التي اتخذت من أجل الحد من انتشار الوباء في هذه المراكز مشيرة إلى انه تم إرسال دليل للبرتوكول الصحي بعد المصادقة عليه من طرف وزارة الصحة إلى كل المؤسسات التابعة لقطاعها من أجل تطبيقه بصرامة لحماية هذه الفئة الهشة من المجتمع .

وثمنت بالمناسبة التجاوب “الكبير” الموجود عند عمال التربية والأساتذة وأولياء التلاميذ بخصوص احترام ما نص عليه البرتوكول الصحي لتفادي انتشار الوباء مؤكدة بأن هذه المؤسسات المتخصصة التابعة لقطاعها “تسهر بكل وعي صرامة وتتحلى باليقظة الدائمة ومواصلة الحملات التحسيسية وعمليات التطهير والتعقيم لمواجهة الوباء في إطار احترام ما نص عليه البرتوكول الصحي”.

وبخصوص دور القطاع في مساعدة المواطنين المتضررين جراء الزلزال الذي سجل بولاية سكيكدة الأحد المنصرم قالت الوزيرة بان قطاعها بادر بإرسال خلايا جوارية تتشكل من أطباء وأطباء نفسانيين ومختصين اجتماعيين الى المنطقة التي سجل بها الزلزال من اجل التدخل السريع لمساعدة المتضررين نفسيا واجتماعيا والتخفيف من ألامهم ومعاناتهم النفسية والتكفل بهم مثلما تم التكفل بالمواطنين الذين الم بهم الزلزال بكل من ولايتي جيجل وميلة مؤخرا.

و بعد أن أكدت متابعتها للوضع في هذه المنطقة التي سجل بها الزلزال أشارت الى أن مديرية النشاط الاجتماعي التابعة لقطاع التضامن الوطني تنسق عملها حاليا مع السلطات المحلية لمعرفة وإحصاء العائلات المتضررة لتقديم المساعدات اللازمة لهم مذكرة في نفس الوقت بأنه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية جراء الزلزال.

من ناحيتها تطرقت وزيرة البيئة الى البرنامج الذي سطره قطاعها من أجل تعميم عمليات التطهير والتعقيم والتحسيس على المستوى الوطني للحد من انتشار وباء كورونا مضيفة بأنه تم في هذا الإطار القيام بعدة عمليات تعقيم وتطهير مست مختلف المرافق والمؤسسات العمومية لمكافحة وباء كورونا.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا