وزارة المجاهدين : الوزارة في مواجهة كل من يسيء للمرجعية ولمبادئ الثورة

3

على هامش زيارته التفقدية الى ولاية معسكر،يوسف بلمهدي:

متابعة هوارية عبدلي :

                      أوضح وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي،أمس بمعسكر،أن وزارته تواصل جهودها لمواجهة كل من يسيء للمرجعية الدينية للجزائر ولمبادئ ثورة اول نوفمبر.

                       وخلال لقاء صحفي على هامش اليوم الثاني والأخير من زيارته التفقدية الى الولاية،قال بأن “وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ستواصل مكافحتها لكل من يسيء للجزائر ولمبادئ ثورة نوفمبر وكذا لكل من يسيء لمرجعيتنا .

                       وأضاف،أن “بلادنا مستهدفة من خلال نشر المخدرات والآفات الاجتماعية بهدف تدمير شبابنا ولكننا سنتصدى لذلك من خلال نشاط مؤسساتنا الدينية المتمثلة في المساجد”،مؤكدا،أن “بلادنا ماضية في بناء المساجد ما يعطي آفاق واعدة لشبابنا .

                        و أشاد بلمهدي بجهود السلطات الولائية لمعسكر التي مكنت من إعادة بعث مشروع،إنجاز المسجد القطب لعاصمة الولاية الذي سيكون إشعاعا دينيا للمنطقة”،وقال أنه أعطى “تعليمات لتقليص مدة الانجاز بهذا المشروع وكذا تكثيف العمل به حيث سيكون هذا الصرح الديني قطبا دينيا ليس بولاية معسكر فحسب بل بغرب البلاد كذلك .

                          ولدى زيارته لمسجد “المبايعة” بوسط مدينة معسكر الذي شهد المبايعة الثانية للأمير عبد القادر بتاريخ 4 فيفري 833،صرح الوزير أنه تم تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 47 مليون دج ضمن برنامج قطاع الثقافة والفنون لترميم وتهيئة هذا المسجد.

                           وأضاف،أن أشغال ترميم وتهيئة هذا المسجد التي ستنطلق “قريبا” سيتم تجسيدها في ظرف أربعة أشهر،كما أوضح الوزير،أن “عملية ترميم وتهيئة هذا المسجد تأتي ضمن التزامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في مجال الاعتناء بالمساجد الأثرية بالوطن “.

                             للإشارة سيشرف الوزير اليوم بمعسكر على اختتام أشغال الملتقى الوطني الأول حول “الأمير عبد القادر…العالم العارف.

                        وفي إطار اليوم الأول من زيارته الى الولاية،قامبافتتاح الملتقى وعلى تدشين مسجدي “العتيق”بمدينة مطمور و”عمر بن الخطاب” بمدينة حسين وزيارة الزاوية “البودشيشية القادرية”بمنطقة “أولاد قادة”ببلدية المامونية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
رغم تدشين دار الصحافة بباتنة في زمن حسن رابحي سنة 2019: لم يتم تسليم المقرات للصحافـة المكتوبـة ولا لغيرها إلى يومنا هذا رئيس جمعية الترقية الريفية في ندوة صحفية: عريضة وطنية لمطالبة الرئيس بترسيم يوم الريف قسنطينة: المدير العام للسكن يشدد على رفع وتيرة إنجاز مشاريع سكنية بعضها أمام مقرات رسمية بالولاية: نقاط سوداء مزمنة تشوه قلب مدينة سكيكدة برج بوعريريج : يوم دراسي حول الوقاية من التسممات الغذائية في الوسط الجامعي صيادة في مستغانم : 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. جامعة سطيف1 : تنظم الملتقى الدولي الثاني في الهندسة الكهربائية والتحكم الآلي توقيف "مير" الحجار في عنابة ضرورة الإسراع في إتمام دراسة إنجاز مخطط تثمين الموقعين الأثريين "كولومناطا 1 و 2 " بسيدي الحسني تصفيات مونديال-2026 : أوغندا- الجزائر, يوم الاثنين 10 جوان بكامبالا الانتقال إلى نظام الميزانية وفق البرامج والأهداف يمثل قفزة نوعية لعصرنة المالية العمومية انطلاق أعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمشاركة الجزائر