ورقلة…5 سنوات سجنا نافذا للمتورطين في سرقة

تم استخدام في العملية سلاحا ناريا

3٬443

سلطت محكمة الجنيات الابتدائية بمجلس قضاء ورقلة عقوبة خمس سنوات سجنا نافذا ضد كل واحد من المدعوين “خ-ز 31 سنة”و”ب-س 30سنة”و “ص ز 46 سنة “و “خ-ع 30سنة ” ،بعد متابعتهم بجناية تكوين جماعة اشرار والسرقة باستعمال سلاح ناري ،حسب ما افاد اول امس مصدر قضائي .

 

كما برأت المحكمة خلال جلستها الاثنين الفارط ثلاثة أشخاص آخرين اثر نفي الجرم الذي كانو متابعين به في نفس القضية وهم “ز-م” و “م-ع” و”س-ز” ،مع اصدار امر بالقبض على المدعو “خ-د” الذي لايزال في حالة فرار.

 

ووفقا لقرار الاحالة فان وقائع القضية تعود الى شهر افريل 2020،حينما تلقت مصالح المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بورقلة بلاغا مفاده تعرض البضحية “ب-ح” الذي كان يقود سيارة سياحية الى اعتداء على مستوى طريق الوزن الثقيل العابر لبلدية الرويسات بولاية ورقلة .

 

وقد اسفر الاعتداء الذي قاده المدعو “خ-د” مع بقية شركائه عن سرقة سيارة الضحية ومبلغ من المال وذلك تحت طائلة تهديد السلاح من الصنف الاول .

 

هذا ومكنت التحريات التي قامت بها ذات الجهات الامنية من تحديد هوية المتورط الرئيس في القضية المدعو “خ-د”،كما تم تباعا تحديد هوية بقية شركائه الاخرين الذين تقاسموا الادوار في هذه العملية ، وكان ممثل الحق العام قد اكد في مرافعته وجود دلائل وقرائن مادية قوية تدين المتورطين في القضية ،ملتمسا من المحكمة انزال عقوبة السجن المؤبد في حق جميع المتورطين فيها .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ قال من خـلال فتح آفاق جديدة لتطوير زراعة التمور،علي عون: سنصنع المواد الأولية لإنتاج الأدوية من مستخلصات النباتات في دورة للمجلس الوطني للحزب حزب العمال يرشح حنون للرئاسيات العثور بداخل سيارة على 03 كلغ مخدرات صلبة هـلاك 7 أشخاص وإصابة 546 آخر بجروح مختلفة الفريق أول شنقريحة خلال زيارة عمل الى الناحية العسكرية الأولى: أشرف على مجريات تمرين تكتيكي مركب بالذخيرة الحية "الحصن 2024"وعلى تمرين للقفز المظلي الرياضي النسوي قال لإرساء سياسة انتخابية تكرس إرادة الشعب،بوطبيق من وهران: ضـرورة تعبئة وطنيـة قويـة لإنجـاح الانتخابات الرئاسية المقبلة القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا