هل تنجح بن غبريط في مسعاها الجديد هذا

0 468

كشفت وزيرة التربية، نورية بن غبريت، عن فتح مواقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لتقديم الدعم المدرسي عبر اﻷنترنت لفائدة تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ، لضمان استمرار تمدرس التلاميذ مع استمرار إضراب الأساتذة،و في بيان لها نشرته على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك”، أنه من أجل ضمان دخول كافة التلاميذ إلى هذه المواقع، دعت الوزيرة المقبلين على البكالوريا إلى استلام حسابات الدخول من مدير الثانوية وأشارت وزيرة قطاع التربية أنها وضعت في يد المقبلين على الامتحانات النهائية موقع مواضيع وحلول امتحانات البكالوريا من 2008 إلى 2016 ويتعلق الأمر بـ:لمساعدة هؤلاء المترشحين على حل مواضيع الدورات السابقة للتحضير الجيد للدورة القادمة.


هذا فيما شددت الوزيرة أكثر من مرة على منح أولوية لتعويض الدروس للأقسام النهائية المتمثلة في الثالثة ثانوي و4 متوسط و5 ابتدائي، والبدء بتعويض الساعات الضائعة في المواد الأساسية حسب الشعب، واستغلال الساعات الفائضة في جدول التنظيم التربوي للمؤسسة، وبرمجة ساعتين إلى 3 ساعات على الأقل في أنصاف يومي السبت والثلاثاء، واستغلال بعض أيام عطلة الربيع، على أن يتكفل بها الأساتذة غير المضربين بمن فيهم الأساتذة الذي استجابوا لنداء وزيرة التربية بوقف احتجاجاتهم، والذين أحصتهم الوزارة بأكثر من ألفي أستاذ.
وراسلت الوزيرة مدراء التربية للولايات بالحرص على تنفيذ الإجراءات الاستعجالية التي أدرجتها الوزارة من أجل تدارك التأخر الحاصل في المقرر الدراسي، لتفادي شبح السنة البيضاء، خاصة على مستوى الولايات التي تجاوزت مدة الإضراب فيها ثلاثة أشهر على غرار البليدة وتيزي وزو وحتى بجاية.
وفيما يخص تدارك الدروس الضائعة بسبب الإضراب، أوضح المفتش العام بالوزارة مسقم نجادي، الأسبوع الماضي، أن الوصاية استدعت الأساتذة المستخلفين لتقديم الدروس قصد استدراك التأخر المسجل، على غرار ولاية البليدة، مشيرا أنه تم تسخير مفتشين لمتابعة عمل هؤلاء المستخلفين من خلال القيام بزيارات إلى الأقسام وتنظيم أيام بيداغوجية.
إلى ذلك، نظمت نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست)، يوم أمس الإثنين، وقفة احتجاجية شارك فيها الأساتذة المضربون أمام مقر مديرية التربية لولاية الجزائر وسط. وأوضح المنسق لولاية الجزائر للكنابست, دحو لياس, أن تنظيم هذه الوقفة التي حضرها نحو 70 أستاذا تندرج استجابة لنداء النقابة التي تشن إضرابا منذ جانفي الفارط.
آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا