من أجل الاستخدام السلمي للطاقة النووية: وزارة الطاقة والروسية للطاقة النووية يوقعان اتفاقا

14

فاروق.ع
وقعت وزارة الطاقة والمناجم والشركة الحكومية الروسية للطاقة النووية “روساتوم”،أول أمس الثلاثاء، بسوتشي بروسيا،مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية.
وتم التوقيع على المذكرة على هامش الطبعة ال13 للمنتدى الدولي“أتوم إكسبو”،الذي جرت فعالياته في حديقة سيريوس للعلوم والفنون بمنتجع سوتشي بروسيا،يومي 25 و26 مارس الجاري.
وتتضمن مذكرة التفاهم خارطة طريق لأنشطة التعاون المشتركة لسنتي 2024 و2025،والتي تشمل استخدام التطبيقات النووية في مجال الصحة،والعلاج الإشعاعي،والمفاعلات المستخدمة في الأبحاث، والمستحضرات النووية الصيدلانية،وتكوين الإطارات العلمية والتقنية،بالإضافة إلى تطوير التقنيات والتطبيقات النووية للأغراض السلمية.
وتم تنظيم معرض“أتوم إكسبو 2024”،تحت عنوان “الطاقة النظيفة:نصنع المستقبل معا”،من خلال جلسة عامة وجلسات موضوعاتية،وكذا معارض لأهم التطورات التكنولوجية التي حققتها الشركات النووية الروسية والشركات الدولية الأخرى.
كما تضمنت هذه الطبعة برنامجا واسع النطاق لتبادل الآراء،في شكل حلقات نقاشية وموائد مستديرة بمشاركة قادة أعمال الصناعة النووية ومديري الشركات الدولية والخبراء العالميين.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان