ممتن لما قدمه “ترامب” من معلومات استخباراتية لروسيا

2٬569

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشكر إلى نظيره الأميركي دونالد ترامب على تزويد روسيا معلومات استخباراتية أتاحت لها إحباط اعتداءات على أراضيها، وفق ما أفاد الكرملين.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان إن “فلاديمير بوتن شكر دونالد ترامب على نقل معلومات عبر الأجهزة الخاصة أتاحت منع تنفيذ أعمال إرهابية في روسيا”.
وذكرت أن “الزعيمين اتفقا على مواصلة التعاون المشترك للتصدي للإرهاب”.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الأجهزة الأمنية الروسية أنها اعتقلت، الجمعة، مواطنين روسيين يشتبه بأنهما كانا يعتزمان ارتكاب اعتداء في سان بطرسبورغ “في أماكن يرتادها عدد كبير من الناس” خلال احتفالات رأس السنة.

وأوضحت الأجهزة أن عملية الاعتقال جرت “استنادا إلى معلومات استخباراتية تلقيناها أخيرا من شركائنا الأميركيين”.

وأضافت أن “الشخصين المعتقلين يملكان أدلة على التحضير لعمل إرهابي”، لافتة إلى فتح تحقيق في هذا الشأن.

ورغم الخلافات بينهما حول ملفات دولية عدة، تظهر موسكو وواشنطن تعاونا منتظما لمكافحة الإرهاب في اتصال هاتفي، اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الأحد، على ضرورة تعزيز الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة الليبية.

وأفاد الكرملين، في بيان أصدره عقب المكالمة، التي قال إنها أجريت بمبادرة من الجانب الألماني، بأن الطرفين تبادلا الآراء بشأن التطورات الأخيرة في ليبيا.
وشدد بوتن وميركل، حسب البيان، على “جدوى تكثيف الجهود السياسية الدبلوماسية الرامية إلى تسوية الأزمة هناك، بما في ذلك بوساطة ألمانيا والأمم المتحدة”.

وتستعد ألمانيا لاستضافة مؤتمر دولي في برلين، أوائل يناير المقبل، بمشاركة الرئيس الروسي، لبحث سبل إيجاد حل للنزاع المستمر في ليبيا.

وتأتي المكالمة الروسية-الألمانية بعد التدخل التركي في ليبيا، والذي رفع مخاوف من أن تؤدي أطماع أنقرة في المنطقة إلى تفاقم خطر الإرهاب والانزلاق نحو مزيد من الفوضى.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة