مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟

16

ق ر
بدأ السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب المنتخب الجزائري، الاستعداد بشكل جاد لفترة التوقف الدولي المقبلة، التي ستتزامن مع عودة تصفيات كأس العالم 2026.
ويلاقي بطل أفريقيا الأسبق، نظيره الغيني بالعاصمة الجزائر في 3 جوان المقبل، على أن يحل بعدها بأسبوع واحد فقط ضيفا على أوغندا.
ويحتل المنتخب الجزائري صدارة ترتيب المجموعة السابعة بـ6 نقاط من فوزين أمام الصومال وموزمبيق، وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه.
ويسعى “المنتخب الوطني للعودة من حديد للمشاركات في البطولة الأبرز عالميا، بعد أن فشل في تحقيق هذا الهدف خلال آخر نسختين في روسيا 2018 وقطر 2022.
تغيير طريقة اللعب
المدرب الأسبق لفريق لاتسيو الإيطالي، يدرس بجدية فكرة تغيير طريقة اللعب؛ بهدف التغلب على المشاكل الدفاعية التي يعاني منها منتخب الجزائر في خط الدفاع.
ومن الخيارات التي يفكر فيها بيتكوفيتش، تغيير طريقة اللعب من خلال الاعتماد على 3 لاعبين في قلب الدفاع بدلا من اثنين كما جرت عليه العادة طوال السنوات الأخيرة.
الوجوه الجديدة
تتجه النية لدى مدرب “محاربي الصحراء” الحالي لمنح فرصة كاملة للوجوه الجديدة خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.
ويتعلق الأمر في الأساس، بصانع الألعاب ياسين بنزية والمهاجم منصف بكرار، بعد أن تألقا بشكل لافت خلال مباراتي الفريق أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا.
وسجل بنزية 3 أهداف وأسهم بتمريرة حاسمة في توقف مارس الأخير، في حين صنع بكرار ثنائية آنذاك.
ثنائية بن ناصر وعوار
عانى منتخب الجزائر من مشاكل كبيرة في خط وسط الملعب خلال منافسات البطولة الدولية الودية لشهر مارس الماضي.
ومن الحلول التي يفكر فيها المدرب بيتكوفيتش، تثبيت الثنائي إسماعيل بن ناصر وحسام عوار في مركزي الوسط المدافع.
وغاب بن ناصر أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا بسبب الإصابة، في حين شارك عوار في المباراة الثانية فقط نظرا لعدم جاهزيته البدنية.
عودة رياض محرز
تؤكد كل المؤشرات أن رياض محرز نجم الأهلي السعودي، سيعود إلى مصاف “محاربي الصحراء” انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة.
وغاب اللاعب الأسبق لمانشستر سيتي الإنجليزي ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا لأسباب شخصية، بعد الحالة المعنوية السيئة التي عانى منها جراء الخروج المبكر من نهائيات “الكان”.
وتعرض رياض محرز لانتقادات لاذعة في الأشهر الأخيرة بسبب تراجع أرقامه التهديفية بشكل لافت مقارنة بما كان يقدمه في فترة سابقة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان