مصالح الأمن الوطني تسجل 5620 حالة عنف ضد المرأة

3٬476

سجلت مصالح الأمن الوطني 5620 حالة عنف ممارس ضد المرأة عبر المستوى الوطني خلال الأشهر التسعة من السنة الجارية و4597 قضية عنف ضد الأطفال خلال السبعة الأشهر من نفس السنة على المستوى الوطني، حسب ما أوضحه مؤخرا بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وخلال ندوة صحفية نظمها منتدى الأمن الوطني بمناسبة إحياء اليوم العالمي لاتفاقية حقوق الطفل واليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة المصادفين ل20 و25 نوفمبر من كل سنة، كشفت محافظ الشرطة وهيبة حمايلي، في مداخلتها، أن مصالح الأمن الوطني سجلت 5620 حالة عنف ضد المرأة منها حالات العنف الجسدي والضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة والقتل العمدي إلى جانب الاعتداءات والتحرش الجنسي وسوء المعاملة.

و أوضحت ذات المسؤولة ، أنه مقارنة بالإحصائيات المسجلة خلال نفس الفترة من سنة 2018 ، تم تسجيل “انخفاضا وتراجعا” في حالات العنف ضد المرأة حيث بلغت 7061 حالة عنف خلال ال9 أشهر الأولى من السنة الماضية.

وبخصوص الأطفال ضحايا العنف، سجلت ذات المصالح –تضيف السيدة حمايلي– 4597 حالة (2798 ذكور و 1799 إناث) خلال سبع الأشهر من السنة الجارية ،منها 2499 قضية تتعلق بالضرب و الجرح العمدي و 461 سوء معاملة و 232 حالة إبعاد وتحويل قاصر و 5 حالات متعلقة بالضرب و الجرح العمدي المفضي إلى وفاة و 7 حالات قتل العمدي.

وبعد أن ثمنت ذات المتدخلة الإجراءات التنظيمية التي اتخذتها المديرية العامة للأمن الوطني المتعلقة بتكريس الحماية لشريحة الطفولة و لكل الفئات الهشة، أبرزت أن محاربة العنف ضد المرأة و حماية الطفولة “مسؤولية جماعية”، داعية الجميع إلى “تكثيف الجهود لتحقيق هذا الهدف”.

كما أبرزت أهمية التوعية و التبليغ عن مختلف أشكال العنف، مشيرة إلى أن تدخل الشرطة يكون بعد التبليغ سواء عن طريق الأخطار أو عند ترسيم الشكوى ومنه يبقى التبليغ أحسن وسيلة للوقاية من العنف.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
لحوم الإبل غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات سكان وادي الشعبة "لمبيريدي " يطالبون بتوفير غاز المدينة حذار من الإفراط في الأكل بعد رمضان دورة تكوينية جهوية في منصة التعليم عن بعد الدباشات".. تاجرات يتهافتن على المنتج الجزائري مع الانخفاض المفاجئ المسجل في أسعارها مؤخرا: المنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك و محيطه تبدي مخاوف حول جودة اللحوم المستوردة إطلاق الهويات الرقمية للمواطنين قبل نهاية 2024 الجولة 24 من الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس": تعادل منطقي في داربي الشرق بين أبناء الهضاب وأبناء الزيبان بين والساورة تمطر شباك اتحاد سوف بسداسية كاملة عكس اللوائح .. قرار يصدر "الكاف": هل ستجرى مباراة إياب نصف نهائي بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان؟ نطق الشهادتين في أحد مساجد العاصمة: بسبب فلسطين.. مدرب مولودية الجزائر يعلن اعتناقه الإسلام بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي: الإسهام رقم 20 ..عمورة ينافس صلاح وتيسودالي في إحصائية مميزة مرشح للانتقال إلى سبورتينغ لشبونة: أول مرة خارج فرنسا .. أمين غويري مرشح للسير على خطى سليماني