مصالح أمن ولاية باتنة تضع مخططا خلال شهر رمضان المعظم

2٬840

بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم 2020 سطرت مصالح أمن ولاية باتنة على غرار باقي أمن ولايات الوطن برنامجا لتأمين الأشخاص و الممتلكات خلال شهر رمضان المعظم أين تم تسخير كل الإمكانات المادية و البشرية من خلال تكثيف الدوريات الراكبة و الراجلة لمختلف الفرق لتضييق الخناق على بؤر الإجرام و الأماكن المشبوهة كما يولي المخطط الأمني أهمية لتنظيم حركة المرور من طرف فرق الأمن العمومي كما كانت الأولوية لمحور التحسيس و توعية المواطن من مخاطر انتشار جائحة كورونا.

وقد تم إشراك في العملية مختلف الفاعلين بالمجتمع المدني من اجل ضمان وصول الرسالة التحسيسية كذلك التكثيف من الخرجات الميدانية باستغلال المركبات المزودة بمكبرات الصوت لتوجيه نداءات للمواطنين باحترام مواعيد الحجر و المشاركة في عمليات تعقيم مختلف الشوارع والساحات و الأسواق الجوارية بمدينة باتنة.

هذا بالإضافة إلى تنظيم خرجات ميدانية تحسيسية لفائدة التجار بمختلف الأسواق من أجل تطبيق قواعد السلامة ضد وباء كورونا مع مراقبة مختلف السلع في إطار مكافحة المضاربة غير الشرعية.

من جهة تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 باتنة من توقيف 06 أشخاص بحي الرياض باتنة و الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و49 سنة و الذين كانوا بصدد عقد صفقة بيع قطع نقدية مزيفة على أساس أنها أثرية و التي يقدر عددها بـ 639 قطعة بعد استيفاء إجراءات التحقيق تم انجاز ملفات جزائية ضد المشتبه بهم.

كما سجل أمن ولاية باتنة بجميع مصالحه العملياتية الموزعة عبر كامل إقليم الاختصاص خلال فترة تطبيق إجراءات الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا الممتدة من تاريخ 2020.03.28 إلى غاية 2020.04.27

إلى جانب ذلك سخرت مصالح أمن ولاية باتنة كافة الإمكانيات المادية والبشرية للتطبيق الأمثل والناجح لإجراءات الحجر الصحي، على مستوى كامل إقليم اختصاص الأمن الوطني بولاية باتنة ودوائرها .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::