مشاركة جمعيات من تونس وليبيا والجزائر: في المهرجان المغاربي الربيعي للثقافة والترفيه العائلي بتونس

17

علاوة مطاطلة
احتضنت قاعة نزل إكسال بياسمين الحمامات بالجمهورية التونسية فعاليات المهرجان الربيعي المغاربي للثقافة والترفيه العائلي من تنظيم جمعية فرحة للتنشيط والترفيه العائلي من 01 إلى 04 ماي 2024 و بمشاركة جمعيات وطنية جزائرية من ضمنها جمعية الوفاء للتضامن الوطني، جمعية منتدى الوحدة الوطنية بحضور أمينها العام السيد الطاهر مخاطري و الإتحاد الوطني للسلامة المرورية للأمن والمواطنة وكذا جمعيات تونسية وليبية.
يوم 01 ماي خصص لإستقبال المشاركين في المهرجان وألقى رئيس جمعية فرحة للتنشيط والترفيه العائلي كلمة ترحيبية بالوفود المشاركين واختتم كلمته بأغنية وكذا قصيدتي الأمين الولائي لجمعية الوفاء للتضامن الوطني بولاية سكيكدة الأولى تحت عنوان “فاجعة الرئيس الراحل هواري بومدين رحمه الله” والثانية تحت عنوان “غزة الجريحة” نالت إعجاب الجمهور، وخصص اليوم الثاني لزيارة مدينة تونس العاصمة( المدينة القديمة)، جامع الزيتونة، سيدي بوسعيد.
وفي يوم 03 ماي نظمت ندوة حوارية حول “دور العائلة والجمعيات في ترسيخ قيم المواطنة والتسامح والإعتدال ونبذ العنف ” بمداخلات ثقافية تمثلت في مداخلة رئيس جمعية فرحة للتنشيط والترفيه العائلي السيد لططي الرواتبي الذي القى كلمة قصيرة ومعبرة وقدم شكر خاص لكل المشاركين في إنتاج هذه التظاهرة الثقافية وبعدها أحيلت الكلمة لمديرة المهرجان منى الحيدوسي من جمعية فرحة للتنشيط والترفيه العائلي التي بدورها قدمت شكرها لكل من لبى الدعوة للمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية المغاربية.
المداخلة الثانية للدكتور عمران منصور السائح مكون في علوم البيئة والإجتماع والتنمية من ليبيا تحدث مطولا حول الموضوع وأوضح بأن هذه التظاهرة الثقافية بين جمعيات دول المغرب العربي (تونس، الجزائر، ليبيا) تعد فرصة لمناقشة القضايا العادلة والإنسانية والدفاع عنها وأعطى أمثلة حية حول دور الجمعيات في محاربة ظاهرة انتشار الآفات الإجتماعية.
المداخلة الثالثة للسيد نجيب توت مدير بوزارة المرأة والطفولة وكبار السن مكون في مجال الطفولة والإجتماع بتونس أين دعا كافة الأطراف المعنية إلى العمل الجماعي لإنجاح كل ما يعود بالمنفعة لهذه الدول الشقيقة وتمنى أن تتكرر هذه التظاهرة على مستوى الجزائر وليبيا.
المداخلة الرابعة للدكتورة حورية خليفة الدرهوبي رئيسة قسم الخدمات الإجتماعية بجامعة طرابلس- ليبيا حيث تطرقت للموضوع بإختصار وأضافت بأن جمعية فرحة للتنشيط والترفيه العائلي رفعت الفن و الإبداع شعار التحدي وتمكنت أن تجهز لنفسها مكانة محترمة ومميزة في تحضير هذا المهرجان الرائع.
المداخلة الخامسة للسيد عمر برايكية ناشط جمعوي ومكون في مجال الاجتماع وممثل المرصد الوطني لولاية تيبازة بالجزائر حيث قدم شكره لرئيس جمعية فرحة على اهتمامه وتفانيه في تنظيم هذا المهرجان . والمداخلة السادسة كانت للسيد بن سي عمار عبد الوهاب رئيس جمعية الوفاء للتضامن الوطني بالجزائر تمحورت حول الأسرة ودورها في التنشئة الإجتماعية ومحاربة العنف والآفات الإجتماعية حيث يعالج المرض من الجذور وليس من الساق والأوراق، فإذا أردنا إقامة مجتمع صالح خال من الأمراض يجب أن نعتني بالتربية الأسرية أولا وأخيرا.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::