مشاركة جزائرية بأزيد من 600 عنوان في معرض القاهرة الدولي للكتاب

1٬998

تشارك الجزائر في النسخة ال53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تنطلق فعالياته يوم الاربعاء المقبل و تتواصل لغاية 7 فبراير بأزيد من 600 عنوان من كتب و منشورات خاصة بدور نشر جزائرية إضافة الى مشاركة سبعة ادباء و شعراء تميزوا باصدارات جديدة في السنتين الاخيرتين, حسب بيان لوزارة الثقافة و الفنون.

     وستكون الجزائر ممثلة “باصدارات في مختلف المجالات الادبية و التاريخية و الكتب الفاخرة حول التراث الثقافي و العمارة الى جانب كتب الأطفال و الناشئة” و تشكل هذه العناوين, حسب وزارة الثقافة, أبرز المنشورات في السنتين الاخيرتين.

  و حسب نفس المصدر سيكون الوفد المشارك على موعد مع عدد من النشاطات الفكرية حول الثقافة و الأدب و النشر للحديث عن الثقافة و الادب الجزائري الى جانب جلسات البيع بالتوقيع في أجنحة الناشرين و جناح الجزائر.

   و تأتي هذه المشاركة,  حسب البيان, “ضمن المخطط القطاعي لاستعادة الحضور الثقافي الجزائري في العالم العربي و المحافل الدولية و انسجاما مع توجه الجزائر, تبعا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, خاصة وان رئيس الجمهورية يؤدي زيارة رسمية الى جمهورية مصر العربية”.

    واعتادت الجزائر على المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب و معارض اخرى عبر العالم وتقوم المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية على تمثيل المشاركين في مثل هذه المحافل التي تشكل فرصة لابراز تاريخ الادب الجزائري للعالم.

    وكانت الجزائر ضيف شرف الطبعة ال49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي نظمت في 2018.

     وتقام النسخة الجديدة من معرض القاهرة تحت شعار “هوية مصر …الثقافة و سؤال المستقبل” و تحل اليونان ضيف شرف هذه التظاهرة المكرسة للكتاب التي ستعرف هذه السنة مشاركة نحو 250 ناشرا عربيا و اجنبيا.

    وتحمل الطبعة الجديدة التي رصد لها المنظمون التدابير و الاجراءات اللازمة للوقاية من اخطار فيروس كورونا عدة مستجدات منها إقامة معرض للطفل.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات