” كان طوال حياته مدافعا عن وطنه وعن المدينة المنورة “

0 369

قدم وزير الشؤون الدينية والأوقاف رئيس  مكتب شؤون حجاج الجزائر محمد عيسى يوم أمس تعازي أسرة شؤون حجاج  الجزائر وجميع الجزائريين إثر انتقال العلامة أبي بكر جابر الجزائري إلى رحمة الله مساء أول أمس الثلاثاء بالمدينة المنورة (المملكة العربية السعودية).

وقال الوزير في ختام لقاء أشرف عليه بمركز المدينة المنورة للبعثة الجزائرية  بحضور المنسق العام المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة و  رؤساء فروع البعثة بذات المركز: “إن الفقيد يعد شخصية دينية مرموقة معروفة  بالوسطية والدعوة إلى الخير والنصح”.

وأضاف: “إن الجزائريين من خلال بعثتهم بالمدينة المنورة يعربون عن عميق حزنهم  وعن تعاطفهم مع أسرة الراحل الكريمة ويرفعون أكف الضراعة راجين المولى عز وجل  بأن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان وكذا الأمة  الإسلامية في هذا المصاب الجلل”.

وقال الوزير كذلك:”سأوصل صوت الجزائر إلى عائلة الشيخ الفقيد الذي كان طوال  حياته رحمه الله عليه مدافعا عن وطنه وعن المدينة المنورة التي اختارها موطنا  ثانيا له”, مضيفا بأن “الراحل كان ناصحا للذين انحرفوا عن جادة الصواب في زمن  الفتنة في الجزائر وبقي على عهده إلى أن وافته المنية”.

للإشارة،فقد شيع جموع المصلين في المسجد النبوي الشريف يوم أمس , الشيخ أبو بكر جابر موسى الجزائري المدرس في الجامعة  الإسلامية بالمدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف سابقاً, و الذي وافته  المنية أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 97 عاما بعد صراع مع المرض.

و سيوارى جثمان الفقيد أبو بكر الجزائري الثرى في مقبرة البقيع بالمملكة  العربية السعودية.

وكان الشيخ ابو بكر الجزائري قد تعرض العام الماضي لالتهاب رئوي حاد نُقل على  إثره إلى المستشفى بالمدينة (السعودية) لتلقي العلاج . وقد ألزمه المرض  الفراش.

وعمل الشيخ الجزائري مدرساً في المسجد النبوي قرابة 50 عاماً, كما عمل  استاذاً بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة, وألف عدداً من الكتب في العقيدة  والتفسير من ضمنها “أيسر التفاسير لكلام العلي الكبير” و “منهاج المسلم” و  “هذا الحبيب يا محب”

والعلامة ابو بكر الجزائري من مواليد ولاية بسكرة سنة 1921 في قرية ليوة  القريبة من طولقة , أين تعلم وتمدرس قبل أن يرحل وعائلته إلى المدينة  المنورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات