قسنطينة: تفكيك ورشة سرية لصناعة المكملات الغذائية المقلدة بعلي منجلي

186

تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة علي منجلي بأمن ولاية قسنطينة من توقيف شخصين تتراوح أعمارهم 32 و52 سنة، في قضية إنشاء ورشة لصناعة و منتوجات المكملات الغذائية المختلفة دون ترخيص ودون اعتماد، النصب بتقليد علامات تجارية وطنية معروفة لخداع المستهلك حول تسليم المنتوجات غير تلك المعينة مسبقا، عدم احترام إلزامية أمن المنتوج ووسمه الموضوع رهن الاستهلاك ممارسة نشاط تجاري بدون سجل.

بداية العمل على القضية انطلقت من تعليمة نيابية مفادها شكوى تقدم بها تاجر صاحب مؤسسة للمكملات الغذائية بسبب طباعة ملصقات تجارية لمربى الحلبة الرومانية الخاص بمؤسسته، على مستوى محل تجاري مخصص لصناعة اللوحات واللافتات.

ليتم تكثيف الأبحاث والتحريات الميدانية التي مكنت من الوصول لمعلومات عن كون الأمر يتعلق بورشة سرية لصناعة المكملات الغذائية المقلدة، أين تم تحديد هوية مشتبه فيه أول تم توقيفه داخل المحل المعني وهو يقوم باسترجاع القصاصات المطبوعة الخاصة بالمنتوج المقلد “مربى الحلبة الرومانية” من أجل استعمالها في ترويجه، والتي قدرت بحوالي ” 360 قصاصة “.

كما تم توقيف المشتبه فيه الثاني على متن شاحنة، التي بإخضاعها للتفتيش عثر على 3 براميل بلاستيكية من الحجم الكبير معبأة بمادة يرجح أنها عسل، بالإضافة إلى كمية معتبرة من الأغطية الخاصة بعبوات المنتوج محل الشكوى، وكمية من العلب الكارتونية الخاصة بالتغليف الخارجي لنفس المنتوج.

بناء على إذن صادر من الجهات المختصة تم التنقل لحي سيساوي وتفتيش الورشة السرية التي يستغلانها بها أين تم العثور على مواد أولية موزعة على 11 كيس بلاستيكي بوزن 25 كلغ مسحوق (275كلغ)، 5 براميل بلاستيكية سعة 50 لتر (250 لتر)، وبرميل سعة 100 لتر، علب وأواني بلاستيكية تحتوي مساحيق ملونة، بالإضافة لمواد التعليب والتغليف لمختلف الأنواع والعلامات وعدة منتجات ممثلة في قرابة 6000 ملصقة، بالإضافة لقرابة 4000 قارورة زجاجية، وعدة علب ورزم ملصقات للمكملات الغذائية من عدة أنواع وعلامات.

ليتم تحويلهما إلى مقر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة علي منجلي ومواصلة الإجراءات القانونية، حيث وباستكمال التحقيق تم توقيف ريك ثالث للمعنييين، وبعد إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم المعيين أمام النيابة المحلية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله باتنة: توقيف مروج وحجز 210 قرص مهلوس اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي!