في ختام زيارته لمؤسسات تابعة لقطاعه،وزير الاتصال،محمد لعقاب،من وهران: انهينا إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة وسنعرضه على رئيس الجمهورية

6

قال وزير الاتصال” محمد لعقاب”،أول أمس الخميس،بوهران بأنه تم الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة و هو في مرحلة الإثراء النهائي ليعرض على رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
وذكر الوزير في تصريح صحفي في ختام زيارته التفقدية لعدد من المؤسسات الإعلامية التابعة لقطاعه بوهران أن “إعادة إطلاق هذا الصندوق من بين التوجيهات التي قدمها رئيس الجمهورية حيث انهينا إعداد المشروع و أرسلنا نسخا لبعض المؤسسات الإعلامية لإثرائه “.
وأضاف الوزير بالمناسبة،أن “الصندوق قد جمد لعدة سنوات و سنعمل لاسترجاع الأموال التي كانت فيه و وضعها في الصندوق الجديد حتى و إن كنا قد وجدنا مصادر جديدة لتمويله غير الخزينة العمومية” .
وعلى صعيد آخر أشار الوزير إلى مشروع إنشاء مجلس لآداب وأخلاقيات المهنة أنه “في الوقت الحالي أنهينا المرسوم التنفيذي الخاص بهذا المجلس في انتظار صدوره في الجريدة الرسمية”،حيث ينص على أن هذا المجلس هو الذي يقوم بإعداد ميثاق أخلاقيات المهنة،وموضحا “ربحا للوقت بادرت الوزارة بإعداد هذا الميثاق و سنسلم مسودة لمجلس أخلاقيات المهنة عند تنصيبه لإثرائه ومن ممكن أيضا أن يتم عرضه على الصحفيين و مسؤولي المؤسسات الإعلامية لتقديم اقتراحات و أفكار حتى يكون ميثاقا محترما يلتزم الصحفيون بتطبيقه “.
كما أعلن الوزير عن الشروع في تطبيق بعض النصوص القانونية الجديدة المتعلقة بالإعلام قائلا “بدأنا في تكييف الصحف الإلكترونية والورقية وستصدر تباعا مراسيم أخرى قريبا”،كما وصف القانون الأساسي للصحفي ب “الممتاز ويعطي للصحفي الجزائري المكانة التي يستحقها” .
من جهة أخرى استشهد الوزير،بأهم توصيات رئيس الجمهورية و بالتدابير التي اتخذها بمناسبة اليوم الوطني للصحافة في أكتوبر الفارط،تسهيلا لعمل المؤسسات الصحفية وتخفيفا للأعباء المالية عنها على غرار استفادة العديد من المواقع الالكترونية الإعلامية و الصحف من إيواء بمبالغ منخفضة و الاستفادة من شريط وكالة الأنباء الجزائرية بمبلغ رمزي.
وبخصوص شبكات الظل الإعلامي أشار لعقاب،إلى أن الأمر يتطلب تقوية البث بأجهزة إرسال جديدة قائلا “نحن نشتغل عليه حاليا و كانت لدينا جلسة عمل مع وزير المالية و توصلنا إلى رفع التجميد عن عدة مشاريع مما سيسمح بتوسيع التغطية الإذاعية و التلفزية.
وخلال زيارته لشركة الطباعة للغرب أكد على إعادة النظر في التوجه الحالي لشركات الطباعة القائم على طباعة الجرائد و المجلات ملحا على ضرورة تنويع المنتوجات والبحث عن أسواق جديدة و على التكوين واللجوء إلى خبراء أجانب و مواكبة تطورات التكنولوجيا.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان