فيسبوك تؤكد كشف أرقام هواتف الملايين من مستخدميها

0 338

أكدت شركة “فيسبوك” أن مئات الملايين من أرقام هواتف مستخدمي تطبيقها قد كشفت في قاعدة بيانات يمكن لأي كان الوصول إليها على الإنترنت، في أحدث مشكلة تتعلق بالخصوصية تقع فيها الشركة.

وكشف موقع “تك كرنش” TechCrunch الإخباري الإلكتروني، أن أكثر من 419 مليون معرف على “فيسبوك” وأرقام هواتف مخزنة في خادم عبر الإنترنت لم يكن محميا بكلمة مرور.

وتضمنت قاعدة البيانات نحو 133 مليون سجل للمستخدمين في الولايات المتحدة، و18 مليون سجل للمستخدمين في المملكة المتحدة، و50 مليون سجل للمستخدمين في فيتنام.

ونـُقلت قاعدة البيانات إلى وضع عدم الاتصال، بعد إبلاغ موقع TechCrunch عن مضيف الويب، وأكدت “فيسبوك” تقرير الموقع، وأعلنت أنها تجري تحقيقا بشأن الوقت الذي تم فيه تجميع قاعدة البيانات هذه ولصالح من.

وقالت متحدثة باسم الشركة، الأربعاء، إن العدد الفعلي للمستخدمين الذين تم عرض معلوماتهم كان نحو 210 ملايين فقط.

وأكدت “فيسبوك” أن البيانات التي جرى كشفها “قديمة” وكانت ستُلغى قبل تغيير سياستها في أبريل 2018.

وأعلنت المتحدثة باسم الشركة في بيان “حذف مجموعة البيانات ولم نر أي دليل على تعرض حسابات فيسبوك للخطر”.

ولم تجب المتحدثة على أسئلة حول ما إذا كان “فيسبوك” سيبلغ المستخدمين الذين تعرضت معلوماتهم للتسريب أو تقديم أي تعويض للمتضررين.

ورغم أن “فيسبوك” وصفت البيانات بأنها “قديمة”، لكن أرقام الهواتف تعد مفتاحا متزايد الأهمية لهويات الأشخاص.

وأرقام الهواتف ليست حساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعي، إلا أنها مهمة ويمكن استخدامها للحصول بسهولة على معلومات عديدة عن المشترك وعائلته من وسطاء البيانات عبر الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله باتنة: توقيف مروج وحجز 210 قرص مهلوس اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي!