فلاش..فلاش.. ! ———– سكان منطقة الزاوية ببلدية عيون العصافير دائرة تازولت

تفريغ المصبات معاناة كبيرة متى يتم التخلص منها..؟

54

يعاني سكان منطقة الزاوية ببلدية عيون العصافير دائرة تازولت،من غياب مرفق ضروري وأساسي ألا وهو قنوات الصرف الصحي،المشقة تكبدها السكان لمدة تتجاوز 10 سنوات،رغم تقديم شكاوي للمجالس الشعبي البلدية المتعاقبة إلا أنها بقية حبرا على ورق .

فحسب أحد السكان فإن منطقة الزاوية لا تبعد إلا حوالي 200 متر عن بلدية عيون العصافير،والمكونة من 24 منزل ، استفادوا من عدة مشاريع تنموية على غرار الغاز والكهرباء والماء ، وهم الآن مستغربون لعدم ربط سكناتهم بقنوات الصرف الصحي رغم توصية المسؤولين بأن يتم استكمال كل الأعمال المتعلقة بالحفر ثم الطرقات .
ويضيف محدثنا أنهم يستعملون مصبات أمام كل منزل لطرح كل النفايات والمياه المستعملة وأنهم مضطرون لتفريغها كل مرة باستعمال دلو لاستخراج هذه الفضلات في مشقة كبرى معرضين أنفسهم لخطر السقوط فيها و وانتشار الروائح الكريهة إضافة إلى توافد الحشرات الجالبة والناقلة لأمراض خطيرة من هذه المصبات ” لافوص” .

وعلى حد تعبيرهم أنهم اتصلوا برئيس البلدية ” محمد بلومي ” والذي وعدهم بتسوية إشكالهم قائلا انه تم دراسة المشروع وإرسال برقية للسلطات المعنية في انتظار اتخاذ القرار وتوفير الغلاف المالي المناسب،ونحن بدورنا حاولنا الاتصال برئيس البلدية لمعرفة مزيد من التفاصيل إلا انه تعذر علينا ذلك بسبب أن الهاتف خارج مجال التغطية .

خ.و

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
العرباوي يشرف على توقيع اتفاقية الجزائر و"أفريكسيم بنك" مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية