فتح 96 منصبا للتكوين في الطور الثالث للدكتوراه

0 593

تم فتح 96 منصبا للتكوين في الطور الثالث للدكتوراه “أل -أم – دي” بجامعة “عمار ثليجي” بالأغواط وذلك برسم الموسم الجامعي 2018 / 2019، حسبما علم من مصالح ذات المؤسسة الجامعية .

وتشمل تلك المناصب التي ستجرى المسابقة الوطنية للالتحاق بها خلال شهر أكتوبر المقبل 11 شعبة و 32 تخصصا بمعدل ثلاثة مناصب لكل تخصص، كما أوضحت ذات المصالح.

وتتمثل التخصصات المعنية بهذه المناصب أساسا في علوم المادة والعلوم والتقنيات وعلوم الطبيعة والحياة وكذا العلوم الإنسانية والاجتماعية واللغة والأدب العربي والحقوق والعلوم السياسية والعلوم الاقتصادية وغيرها.

وستضاف هذه العملية التكوينية الجديدة إلى ما مجموعه 111 تخصصا في الدكتوراه بنمطيها الكلاسيكي وأل-أم- دي بالجامعة منذ بداية تطبيق هذا النظام، مثلما أشير إليه.

ومن جانب آخر، سيتعزز القطاع ومع بداية الدخول الجامعي الجديد بعدة هياكل من بينها وحدة للبحث في النباتات الطبية سيعتمد عليها في دعم الأبحاث الطبية والطب البديل فضلا عن قاعدة تكنولوجية للتحاليل الكيميائية والفيزيائية.

وسيشهد الدخول الجامعي الجديد أيضا استلام 1.000 مقعد بيداغوجي موجهة لمعهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية مع الشروع في استغلال مكتبة مركزية (500 مقعد ) على مستوى القطب الجامعي الجديد. للإشارة فإن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بولاية الأغواط يحصي عبر كل من جامعة عمار ثليجي والمركز الجامعي بآفلو والمدرسة العليا للأساتذة 36.416 طالبا مسجلا في 58 تخصصا في ليسانس و107 تخصصا في الماستر .

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات