عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بمليانة

3٬345

في إطار محاربة الجريمة بمختلف صورها، تمكنت شرطة مليانة بولاية عين الدفلى بالتنسيق مع شرطة خميس مليانة ممثلة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، من توقيف شخص خطير يبلغ من العمر 43 سنة، يقيم بالجزائر العاصمة، لتورطه قي قضية سرقة وانتحال هوية الغير.

تبين بعد توقيفه أنه كان محل بحث من طرف مصالح العدالة بموجبي أمرين بالقبض، الأول صدر ضده منذ أكثر من 20 سنة من مصالح العدالة بسطيف والثاني صدر ضده عن مصالح العدالة بالجزائر العاصمة منذ أكثر من 07 عن تهم السرقة.

عملية توقيف المشتبه به، الذي يعد من ذوي السوابق القضائية، تمت يوم 29 جانفي الجاري بعد إطلاق مصالح شرطة مليانة أبحاث ميدانية مكثفة إثر تلقيها شكوى من طرف ضحيته الذي تعرض لسرقة مبلغ مالي فاق 80 مليون سنيتم من طرف المعني، بعد عقد صفقة بيع وشراء بينهما لسيارة المشتبه به التي فر بها بعد مباغتة الضحية لتنفيذ عملية السرقة، الجهود الميدانية مكنت في ظرف قياسي بالتنسيق مع شرطة خميس مليانة ممثلة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية من توقيف المشتبه فيه على متن السيارة محل الصفقة على مستوى مدينة خميس مليانة.

 

أين ضبط متلبسا بحيازة المبلغ المستولى عليه، مع استرجاع رخصة سياقة تبين أنها مزورة كان يسير بها المعني منتحلا هوية شخص أخر، للإفلات من قبضة المصالح الأمنية كونه محل بحث ومطلوب للعدالة.

المشتبه فيه أنجز ضده ملف جزائي قدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة مليانة التي خصته بحكم يقضي بعامين حبس مع الإيداع.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955