عنابة … سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال

2٬287

يعاني سكان قرية أحمد بوقصاص “قيرش” الواقعة على بعد حوالي 5 كلم عن مقر بلدية برحال من نقص وسائل النقل الجماعي التي تقلهم مباشرة نحو عاصمة الولاية أو إلى برحال مركز الأمر الذي أثار استياءهم وغضبهم خاصة في فصل الشتاء أين يجدون أنفسهم مجبورين على كراء سيارات الفرود، التي تفرض قوتها على المواطن البسيط الأمر، الذي يزيد من متاعب، هذه العائلات خاصة الموظفين منهم.

 

حيث يضطر المواطنون بالأخص فئة الموظفين للوقوف لساعات طويلة في انتظار وسيلة تنقلهم إلى بلدية برحال ليكملوا مسيرة البحث عن وسيلة نقل للوصول إلى أماكن عملهم.

 

هناك من يجد صعوبة في التنقل الصباح الباكر خاصة في الفصل الماطر مما يتسبب في تأخير العمال وحتى التغيب في بعض الأحيان على العمل وأمام هذا الوضع المزري لا يزال سكان قرية أحمد بوقصاص يلحون على ضرورة التدخل السريع من طرف الجهاز المعنية، لوضع حد لمعاناتهم أمام إلحاحهم على ضرورة توفير حافلات أخرى لأن الحافلتين المتواجدتين لا تغطي العجز.

 

ينتظر سكان قرية قيرش التفاتة السلطات المعنية من أجل تجسيد مطالبهم على أرض الواقع وحسب بعض المواطنين فإن أملهم كبير في رئيس البلدية لربط قريتهم وتدعيمها بكل المرافق الضرورية، مطالبين النواب بزيارتهم للوقوف على وضعهم التنموي وإخراج القرية من التخلف التنموي .

 

وفي سياق متصل، يعاني بعض سكان المشاتي، التابعة لقرية بوقصاص أحمد العزلة بسبب الغياب الكبير للمرافق الضرورية وكذلك المواصلات، حيث يعيش السكان حياة صعبة خاصة في فصلي الشتاء والصيف.

 

وعلى صعيد آخر، تم مؤخرا تسوية جزء من مشكل توصيل المياه الصالحة للشرب والتي تعتبر هاجس طالما أرق المسؤولين بهذه القرية خاصة أمام شح الحنفيات، إلا أن السلطات استطاعت تمديد القناة الرئيسية وربط بعض العائلات في الماء الشروب في انتظار القضاء نهائيا عن هذا المشكل المطروح.

 

وفي انتظار ربط القرية بمشاريع طموحة لتشجيع العائلات على الاستقرار، والبقاء في سكناتهم وأراضيهم الخصبة، المعروفة بالطابع الفلاحي، على الدولة حسب السكان توفير لهم النقل الجماعي وكذلك زيادة معدل التزود بالماء الشروب، ناهيك عن توفير مرافق للترفيه خاصة بالشباب والأطفال، وعليه يطالب المواطنين ببعث مشروع حديقة عامة للعائلات في المستقبل من أجل لعب الصغار وتمتع سكان القرية بجمال الطبيعة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية