علي منجلي في قسنطينة: “سونلغاز” تتكبد خسائر بأزيد من نصف مليار جراء السرقات منذ بداية العام

20

تكبدت سونلغاز علي منجلي بولاية قسنطينة خسائر بأزيد من نصف مليار سنتيم منذ بداية العام الجاري، والتي تمثل قيمة المسروقات التي مست الأسلاك الكهربائية والتوصيلات والوحدات المنصهرة.
سجلت سونلغاز مديرية التوزيع علي منجلي تسعة 9 حوادث سرقة تشمل الاسلاك الكهربائية والتوصيلات والوحدات المنصهرة منذ بداية السنة إلى غاية 13 أفريل الحالي، على مستوى اقليم مديرية التوزيع علي منجلي.
حسب التفاصيل فقد سجلت المديرية 3 سرقات متتالية في شهر أفريل وعلى مستوى بلدية عين عبيد، أما في شهر جانفي فقد سجلت سرقتان على مستوى محول سيدي عمر بالخروب وأخرى بحي 3200 مسكن بعين نحاس، وفي شهر فيفري تم تسجيل سرقتين أيضا الأولى ببرج مهيريس والثانية بحي كحالشة كبار، حيث تم سرقة تجهيزات إضافة إلى ما يفوق 80 متر من الأسلاك الكهربائية، بينما في شهر مارس سجلت سرقتين ايضا ببلدية ابن باديس دوار الدخلة وأخري بماسينيسا 236 مسكن ترقوي.
وحسب حاكم الشافعي مدير التوزيع علي منجلي فقد بلغ حجم المسروقات 760 مترا من الاسلاك الكهربائية النحاسبة بالإضافة إلى عتاد الغاز، حيث وتقدر قيمة المسروقات ما يفوق 566 مليون سنتيم.
وأشار نفس المصدر لتنامي ظاهرة السرقة في الآونة الأخيرة من طرف مجهول، حيث قامت المديرية بتقديم شكاوى مباشرة أمام وكيل الجمهورية المحكمة الخروب، وهي السرقات والتعديات التي أثرت على الاعمدة الكهربائية وازعاج الساكنة من جراء قطع الطاقة الكهربائية واهتراء الشبكات، ناهيك عن تنقل الفرق التقنية لإعادة التزود بخدمة الكهرباء، وقد وجهت مديرية علي منجلي نداء من أجل التبليغ فورا عبر مركز الاتصال 3303.
للإشارة فقد تم تسجيل 16 حالة سرقة خلال سنة 2023 عبر اقليم المديرية وقد أثرت سلبا هذه السرقات في استمرارية الخدمة ناهيك عن ازعاج الزبون، وخاصة الخسائر التي تكبدتها الشركة حيث بلغت قيمة المسروقات السنة الماضية ما يفوق 772 مليون سنتيم، وحسب مدير التوزيع علي منجلي نفذت هذه السرقات من طرف أشخاص مجهولين، حيث تم ايداع شكاوى لدى الجهات الامنية من أجل التحري في هذه القضايا وتحديد هوية مرتكبيها.
ونظرا لتضاعف عدد السرقات بشكل ملفت، دقت سونلغاز علي منجلي ناقوس الخطر، خاصة بالنسبة للمناطق التي تمركزت فيها السرقات كبلدية عين عبيد.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
خلال لقاء جهوي لتقييم القطاع بقسنطينة: المفتش العام لوزارة النقل يكشف عن برنامج لتدعيم النقل الحضري وشبه الحضري أم البواقي : دورة تكوينية لفائدة المكلفين بمكاتب حفظ الصحة خلال يوم دراسي ببرج بوعريريج : توصيات حول الأحكام القضائية المتعلقة بقرارات الهدم محمد ذويبي يؤكد من سكيكدة : مشاركة حركة النهضة بالانتخابات الرئاسية الهدف منها تكريس أهدافها الوالي أصدر تعليمات لمعالجة النقائص المسجلة : 70 مليار سنتيم لتحسين التزود بمياه الشرب في قسنطينة الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا فاجعة الصابلات عنابة : 800 قرية منعزلة تستفيد من مشاريع تنموية طموحة قسنطينة : مير "الخروب" يعد بحل مشاكل بأحياء خلال زيارة ميدانية سوق أهراس : الوالي يتفقد المشاريع التنموية بخميسة وسدراتة تحسبا للدخول المدرسي المقبل : والي جيجل يقف على سيرورة مشاريع قطاع التربية بالميلية سكن: شركات إيطالية وصينية تعتزم إنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون بين الجزائر والبحرين لبحث فرص الشراكة