على الشباب البقاء على عهد الشهداء للحفاظ على المكاسب

في كلمة لوزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة:

1٬364

قال وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة،أول أمس،أنه على الشباب  للبقاء على عهد وأمانة الشهداء من خلال الالتفاف حول كل المبادرات الوطنية للمحافظة على المكاسب والانجازات المحققة.

                ودعا وزير المجاهدين في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني للكشافة المصادف للذكرى 81 لاستشهاد مؤسسها الشهيد محمد بوراس المدرسة الكشفية العتيقة إلى “مواصلة تأطير شباب الغد وتزويدهم بثقافة حب الوطن والتضحية والتفاني في خدمة البلاد”.

 

                 ونظم هذا اللقاء الذي حضره مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية,السيد عبد الحفيظ علاهم وسفير الصحراء الغربية بالجزائر و ممثل عن سفارة فلسطين و كذا ممثلين عن مختلف القطاعات و برلمانيين, تحت شعار “الكشافة أصالة وريادة“.

                 واعتبر السيد ربيقة بان الاحتفال باليوم الوطني للكشاف الذي اقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال السنة الماضية بالهام جدا بالنظر “للدلالات التاريخية  التي يحملها وارتباطه الوثيق بالماضي والحاضر” مؤكدا بان ذلك يبرز “مدى تمسك الدولة الجزائرية بتطوير الحركة التربوية التطوعية التي تساهم في غرس روح العطاء والقيم”.

                    من جهته أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق على أهمية دعم هذه المدرسة التي ما فتئت تبذل “جهودا من اجل تربية الجيل الصاعد على الحفاظ على هويته ووحدته الوطنية خاصة انها تعد حركة جمعوية استراتيجية في قطاعه”.

وذكر بمساعي قطاعه في “ترقية الحركة الشبانية باعتماد مقاربة شاملة تهدف إلى التكفل بمشاكل الشباب وترقيتهم من خلال توفير واحتضان مختلف المشاريع الابداعية والاجتماعية والتربوية والرياضية – داعيا الكشافة إلى “الانخراط  في هذا المسعى “.

                من جهته, ذكر رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني والقائد العام للكشافة عبد الرحمان حمزاوي بأهمية الاحتفال بهذا اليوم تخليدا لاستشهاد البطل  محمد بوراس الذي “نستلهم من بطولته وتضحيته في سبيل الوطن”.

                هذا ودعا حمزاوي الجميع “للتكاثف وراء مساعي رئيس الجمهورية لبناء الجزائر الجديدة لتحقيق الرخاء وتكريس الديمقراطية من خلال التأخي والحفاظ على الوحدة الوطنية والتحلي بالحكمة في سبيل استقرار وازدهار الوطن”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات